البواردي .. العلاقة بين دولة الإمارات وحلف الناتو ضرورة لابد من تعزيزها

البواردي .. العلاقة بين دولة الإمارات وحلف الناتو ضرورة لابد من تعزيزها

ترأس محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، وفد الدولة المشارك في اجتماع وزراء دفاع منظمة حلف شمال الأطلسي «الناتو» والدول الشريكة حيث ضم الوفد عدداً من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع ، حيث اختتم المؤتمر أعماله في التاسع من الشهر الحالي في العاصمة البولندية وارسو، وبمشاركة أكثر من 53 دولة.

و تم خلال المؤتمر مناقشة العديد من القضايا الهامة، ومنها ملف التحديات الأمنية المؤثرة على الاستقرار وملف مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، وملف أسلحة الدمار الشامل، وأزمة اللاجئين، وملف الأمن الإلكتروني .

وأكد البواردي في كلمته خلال الاجتماع على عمق العلاقة بين دولة الإمارات وحلف الناتو، وما شهدته هذه العلاقة من تطور خلال الأعوام السابقة والدور الذي تقوم به دولة الإمارات في دعم الاستقرار وحفظ السلام ، مشيراً إلى ضرورة تعزيز مجالات التعاون والترابط بين حلف شمال الأطلسي «الناتو» والدول الشريكة وبما يؤدي إلى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي .

وتعتبر دولة الإمارات أول دولة عربية خليجية يكون لها مقر في حلف شمال الأطلسي في بروكسل والذي افتتح بتاريخ 12/4/2013 بحضور  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية .

الكاتب