القنصل الاماراتي في نيويورك .. يتفقد الاستثمارات ويتجاهل المواطن المنهالي

القنصل الاماراتي في نيويورك .. يتفقد الاستثمارات ويتجاهل المواطن المنهالي

قام القنصل العام للإمارات في نيويورك، بجولة سياحية وتجارية في المدينة، منها إلى شركة مبادلة للتنمية تابعة لأبوظبي، متنزه هايد، في حين انتقدته صحف محلية إماراتية، بسبب تجاهله زيارة المواطن الإماراتي أحمد المنهالي الذي تعرض للاعتداء على يد الشرطة الأمريكية، بسبب لباسه الوطني ولغته العربية فقط .

وأكدت صحيفة "الخليج" المحلية أن قنصل الإمارات في نيويورك، ماجد السويدي، زار شركة "جلوبل فندرايس” المملكومة من قبل شركة تابعة لأبوظبي .

وتقع "جلوبل فندرايس" شمال مدينة نيويورك، والتقى السويدي خلال زيارته إدارة الشركة إلى جانب عدد من كبار التنفيذيين فيها .

والتقى السويدي أيضا مسؤولين من المركز التقني التابع لجامعة ولاية نيويورك للعلوم النانومترية والهندسة، وتوقف في متنزه هايد الذي يضم مكتبة ومتحفا رئاسيا لفرانكلين روزفلت الرئيس الثاني والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية، اللذين تم إنشاؤهما تخليدا لذكراه .

وتثير هذه الجولة انتقادات لدى ناشطين إماراتيين، قاموا بالإشارة إلى أن هذه الزيارات للقنصل الإماراتي تأتي بعد أيام قليلة من تعرض المنهالي للاعتداء من الشرطة الأمريكية، وهو الأمر الذي رأوه بانه إساءة للشعب الإماراتي ولباسه الوطني .

والذي يزيد الأمر سوءا، هو أن البعثة الدبلوماسية الإماراتية في الولايات المتحدة لم تقم بشيء على صعيد السفارة في واشنطن أو على القنصليات المتعددة في الولايات المتحدة .

ووصف الناشطون رد الغعل الوحيد من يوسف العتيبة السفير الإماراتي في واشنطن من خلال بيان وحيد بعد أسبوع من الحادثة أنه جاء على استحياء، والتزمت البعثة الإماراتية الصمت ولا تزال .

الكاتب