محاميون وإعلاميون أردنيون يتابعون قضية الصحفي النجار المختطف في أبوظبي

محاميون وإعلاميون أردنيون يتابعون قضية الصحفي النجار المختطف في أبوظبي

أكدت وسائل إعلام أردنية إن اتفاقاً بين ممثلين عن نقابتي الصحفيين والمحامين على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة، لمتابعة قضية الصحفي تيسير النجار، المعتقل لدى دولة الإمارات العربية منذ نحو سبعة أشهر، دون توجيه تهمة رسمية له .

وبحسب وسائل الإعلام الأردنية: "وتم التوافق مبدئيا على تشكل اللجنة التنسيقية بين النقابتين، خلال اجتماع عقد في مقر نقابة الصحفيين حضره عن “الصحفيين”، الزميلان أمين سر النقابة حازم الخالدي، ومنسق لجنة المتابعة لقضية الزميل النجار، رئيس تحرير وكالة “جراسا” الإخبارية إيهاب سلامة، وعن نقابة المحامين عضوا لجنة الحريات فيها المحاميان راكان البشير وعادل سقف الحيط، وبحضور عضو لجنة المتابعة الزميل محمد المحتسب، وزوجة الزميل النجار، ماجدة حوراني وشقيقها" .

وبحسب تصريح صدر عن الاجتماع، فمن المقرر أن تعقد اللجنة المشتركة لاحقاً سلسلة لقاءات، للتباحث حول الخطوات العملية والقانونية، التي من شأنها العمل على الإفراج عن الزميل النجار.

وكان أمن الدولة في وقت سابق قد قام باعتقال النجار خلال تواجده في مطار ابوظبي ،بعد منعه من قبل السلطات الأمنية من مغادرة ابوظبي إلى عمان ، دون توجيه أي تهمه له .

الكاتب