فيديو .. دحلان يمثل الإمارات في ندوة يحرّض فيها الدول الأوروبية على تركيا

فيديو .. دحلان يمثل الإمارات في ندوة يحرّض فيها الدول الأوروبية على تركيا

 

أعاد ناشطون تداول فيديو يظهر عرّاب الثورات المضادة الهارب محمد دحلان ، المستشار الأمني لمحمد بن زايد ، وهو يحرض الدول الأوروبية على تركيا متهما إياها بتمويل الإرهاب العالمي وتخريب سوريا والوقوف وراء تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم “داعش .

دحلان الذي مثل الإمارات ضمن جلسة بعنوان “الأبعاد الحديثة للقتال ضدّ الإرهاب ” قدم وصفته السحرية في محاربة الإرهاب الذي اقتصره بتركيا فقط محرضا الدول الأوروبية على تركيا ورئيسه رجب طيب أردوغان الذي شهد حكمه انقلابا عسكريا فاشلاً الجمعة الماضية .

وقال دحلان ” أقولها لكم أيها الأوروبيون سياستكم خاطئة تستخدمون النفاق السياسي بأبشع صوره “, مضيفا ” الإرهاب وصل أوروبا وكيف وصل لا أحد يتحدث تجارة نفط عالمية وكل أوروبا تعرف مع من تجري التجارة ولمن مع تركيا طبعا والكل ساكت .

ودافع دحلان عن حليفه القوي عبد الفتاح السيسي معاتبا الأوروبيين على تعاملهم معه بالقول ” لو هذه التجارة مع مصر التي ليس لكم علاقة معها وتكرهون نظامها السياسي- حسب قوله- لوجدنا هناك حرب سياسية “, مضيفا ” وكذلك لو مع دولة لكم خلاف بسيط معها لوجدنا كل إعلامكم يهاجمها.. نرجوكم أنظروا جيداً في المرآة ".

وعاد للتحريض على تركيا متهما إياها بتخريب سوريا والوقوف ، مشيراً إلى أن حركة الإرهاب في سوريا كلها تمر عبر تركيا, وعلى الرغم من التحريض المتواصل من قبل دحلان الذي يقال إنه دعم مدبر الانقلاب العسكري في تركيا فتح الله كولن قال خلال الندوة ” أنا لست ضد تركيا ولكن حقيقة الأمر أنا ضد من لا يواجه داعش, ويعمل لها تسهيلات مالية ويتاجر معها بالنفط ويهرب لها أسلحة وانتم تعرفون أكثر منا.

الكاتب