المعارض عبد الله غولن . اجتمع سرا بمحمد دحلان في الإمارات قبل أسبوع

المعارض عبد الله غولن . اجتمع سرا بمحمد دحلان في الإمارات قبل أسبوع

نقلت وكالات إعلامية عن مصادر مطلعة أن المعارض التركي المقيم في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة فتح الله غولن ، كان قد زار الإمارات سرا قبل أسبوع واحد من محاولة الانقلاب الفاشلة والتي قام بها بعض من جنود الجيش التركي ضد الطيب أردوغان ، والتقى حينها بعرّاب الثورات العربية المضادة محمد دحلان المستشار الأمني لمحمد بن زايد .

وأكد المصدر أن اللقاء الذي جمع غولن مع دحلان أحيط بسرية تامة ، من قبل الجهات الإعلامية الرسمية ومسؤولي الدولة ، ولم يعرف إن كان غولن قد اجتمع مع محمد بن زايد أم لا .

وفي الوقت ذاته ذكرت تقارير إعلامية عن أن محمد دحلان بتكليف مباشر من محمد بن زايد ، قد التقى بوقت سابق بقيادة حزب العمال الكردستاني من أجل تصعيد معارضتهم ضد أردوغان والضغط عليه من أجل إسقاطه، حتى موعد الانتخابات كان التمويل لهم قائما من أجل إسقاطه عبر صناديق الاقتراع ، الأمر الذي لم يحدث وفاز أردوغان برئاسة تركيا .

ويرى مراقبون بأن فشل الإمارات عبر عرابها دحلان في إسقاط أردوغان سياسيا ، دفعها لاختيار إسقاطه عسكريا عبر الاجتماع مع قيادات المعارضة ، ودفع الأموال الطائلة ، ولكن حكمة أردوغان ووفاء الشعب كان عاملا قويا للإسناد وإفشال محاولة الانقلاب .

الكاتب