القيادي في حزب العدالة والتنمية التركي.. سيتم القبض على دحلان إذا ثبت تورطه بالانقلاب

القيادي في حزب العدالة والتنمية التركي.. سيتم القبض على دحلان إذا ثبت تورطه بالانقلاب

قال أحمد فارول القيادي في حزب العدالة والتنمية التركي ، بأن دولة الإمارات ، ومستشار محمد بن زايد ( محمد دحلان ) ، لديهم ميول سلبية ، وتوجهات عدائية تجاه تركيا .

وأكد فارول بأن دحلان قد التقى مع المعارض التركي فتح الله غولن في الإمارات والذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له ، واصفا جماعة غولن بأنها معادية للديمقراطية التي تتمتع بها تركيا ، ومتهما إياها باللجوء إلى العنف للسيطرة على البرلمان بدون انتخابات .

وأشار زعيم حزب العدالة والتنمية من عدم وجود أدلة ملموسة وموثوق بها من تورط دحلان في محاولة الانقلاب فاشلة ، مؤكدا بأن التحقيقات لازالت مستمرة ، وأن كل من سيثبت تورطه في إيذاء تركيا ستتم معاقبته ومحاسبته .

وأضاف فارول أن الشعب التركي استجاب بطريقة سريعة ومباشرة لجميع محاولات الهجوم على ديمقراطيتهم، وانتقل لحماية الشرعية المتمثلة بالرئيس المنتخب .

واختتم فارول تصريحاته قائلا ، بأن الشعب التركي لا يعرف الكثير عن محمد دحلان وعن سياساته المعادية التي تهدف إلى زعزعة أمن الشعوب في الدول المستقرة .

وتأتي تصريحات فارول ، بعد التقارير والأخبار التي انتشرت بالآونة الأخيرة ، عن إمكانية تورط دول عربية ومنها الإمارات ومحمد دحلان بالانقلاب الذي الفاشل والذي تصدى له الشعب التركي .

الكاتب