تحقيقات حول تهريب 200 سيارة دفع رباعي من الإمارات ووصلوها لداعش

تحقيقات حول تهريب 200 سيارة دفع رباعي من الإمارات ووصلوها لداعش

كشفت إحدى الصحف اللندنية عن قيام السلطات الإماراتية بالتحقيق في قضية اختفاء 200 سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم ، وذات مميزات خاصة من أسواق إحدى الإمارات ، وظهورها فيما بعد بين أيدي تنظيم الدولة      ( داعش) .

وبحسب الصحيفة فقد كشفت التحقيقات عن وجود صلة بين رجل أعمال إيراني وصفقة غامضة تتعلق بسيارات دفع رباعي اختفت بصورة غير شرعية من أسواق الإمارة وظهرت بعضها ضمن صفوف تنظيمات متهمة بالإرهاب في العراق وسورية .

وقالت الصحيفة بأن هذه القضية تخضع للاهتمام كبير في أواسط أجهزة الأمن في دولة الإمارات، فيما تعاملت المحاكم في دولة الإمارات مع القضية باعتبارها قضية بيع غير شرعية وخارج الأصول .

وأضافت الصحيفة في تقريرها" الصفقة لا تتعلق فقط باختفاء نحو 200 سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم من الأسواق ووجود عملية نصب واحتيال لكنها تتعلق بطرف إيراني تمكن من نقل هذه السيارات عبر البحر إلى مكان مجهول قبل تقارير أمنية عن وقوعها بشكل غامض بين يدي إفراد في تنظيمات من بينها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا" .

واعتبرت الصحيفة أن خيوط المسألة يتم التدقيق فيها حالياً، خاصة وان هذه السيارات حديثة جداً وتعتبر باهظة الثمن ولديها مميزات خاصة .

ويرى مراقبون وناشطون في تلك القضية خرقا واضحا وخطيرا للأمن الذي تدعيه الإمارات ، ونتاج لتدخلات الدولة في الشؤون الداخلية للدول المجاورة ، بالإضافة إلى دور إيراني نشط يتنامى داخل الإمارات في ظل انشغال الأجهزة الأمنية بملاحقة الأحرار . 

الكاتب