ديوان محمد بن زايد يطلق مبادرة التربية الأخلاقية وناشطون لابد وأن تدرس للأجهزة الأمنية

ديوان محمد بن زايد يطلق مبادرة التربية الأخلاقية وناشطون لابد وأن تدرس للأجهزة الأمنية

قالت وكالة الأنباء الإماراتية إنّ ديوان ولي عهد أبوظبي وبالتعاون مع المؤسسات التعليمية، أطلق مبادرة “التربية الأخلاقية لدعم المناهج الدراسية”، وذلك بتوجيه من محمد بن زايد.

وأكد محمد بن زايد “مكانة القيم الفاضلة في بناء الأمم ونهضتها ورقي الشعوب وتطورها وأنه مهما بلغت الدول من تقدم علمي ومعرفي وتقني فان ديمومة بقائها مرهونة بمدى محافظتها على قيمها النبيلة وتمسكها بمبادئها السامية لتواصل طريقها نحو بناء حاضرها ومستقبلها المشرق وما العلم في جوهره إلا تجسيد وإعلاء للقيم الحضارية والأخلاق الإنسانية”.

وقال بن زايد إن “دولة الإمارات العربية المتحدة تتميز بهويتها الثقافية وقيمها الأخلاقية الأصيلة المرتكزة على موروث القيم النابع من تعاليم الدين الحنيف وتقاليد الآباء والأجداد التي تعلي من قيم التسامح والاحترام والتعاون وحب الخير والانتماء والبذل والتضحية والعطاء اللامحدود للوطن”.

ويرى ناشطون في كلمات بن زايد ، بعدا عن الواقع الذي يعيش فيه المواطنون في الإمارات بفعل سياسات أمن الدولة ضد الأحرار ونشطاء الرأي ، وأن التسامح غير موجود في ظل وجود آلاف المعتقلين داخل السجون السرية يعانون من أدنى الحقوق ، وفي ظل غياب المحاكمات العادلة ، وأن التربية الأخلاقية لابد وأن تبدأ أولا لدى الأجهزة الأمنية والتي تفننت بتعذيب المعتقلين الذين لا حول لهم ولا قوة . 

         

الكاتب