ميدل ايست آي تفجرها .. الإمارات متورطة في الانقلاب ودحلان من حوّل الأموال للانقلابيين

ميدل ايست آي تفجرها .. الإمارات متورطة في الانقلاب ودحلان من حوّل الأموال للانقلابيين

كشف موقع ميدل ايست آي البريطاني عبر موقعه ، نقلا عن مصادر مقربة من أجهزة الأمن التركية تفيد بتورط الإمارات بالانقلاب الفاشل في تركيا ليلة الخامس عشر من شهر يوليو الحالي ، بواسطة مستشار بن زايد محمد دحلان .

وجاء في التقرير الذي أصدره الموقع بأن “الحكومة الإماراتية تعاونت مع مدبري الانقلاب في تركيا قبل أسابيع من انطلاقه وذلك عن طريق القيادي الفتحاوي المفصول محمّد دحلان الذي كان ينسق مع زعيم حركة الخدمة المقيم في أمريكا فتح الله غولن والّذي تتهمه تركيا بقيادة محاولة الانقلاب الفاشلة.

وأضاف الموقع بأن التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن التركية أفادت بتولي محمد دحلان عملية نقل الأموال للانقلابين عن طريق رجل أعمال فلسطيني مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو الآن معروف لدى أجهزة الاستخبارات التركية ، بالإضافة إلى اللقاء الذي سبق تحويل الأموال بفتح الله غولن .

ولفت في تقرره إلى أنه ليلة الانقلاب الفاشل كانت القنوات العربية التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها أول من بث أنباء عن نجاح محاولة الانقلاب، في الوقت الذي لم تكن فيه الصورة قد اتضحت بعد، ومن بين هذه القنوات من "سكاي نيوز عربية" التي تبث من أبوظبي، وقناة "العربية" التابعة لمجموعة "أم بي سي" التي تبث من دبي .

وذكر الموقع البريطاني الّذي كشف سابقا عن عديد الملفات التي تورط فيها دحلان في صربيا وليبيا وغيرهما، أن حكومة الإمارات انتظرت 16 ساعة -بعد ساعة من تصريح السعودية- قبل إعلان إدانتها لمحاولة الانقلاب ودعمها للرئيس التركي أردوغان.

ونقل الموقع عن مصادر قولها إنّ الإمارات أطلقت عملية للتبرّؤ من دحلان بعد ذلك، فنشرت على وسائل الإعلام أن هناك “غضبًا من دحلان”، ثم أجبرته على مغادرة الإمارات، ويُعتقد أنّه الآن موجود في مصر.

الكاتب