أنور قرقاش يهاجم صحفيتي ميدل ايست آي و عربي 21 بعد نشرهما حقيقة الانقلاب في تركيا

أنور قرقاش يهاجم صحفيتي ميدل ايست آي و عربي 21 بعد نشرهما حقيقة الانقلاب في تركيا

هاجم أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، صحيفة "عربي21"، وصحيفة “ميدل إيست آي”، وذلك عقب تغطيتهما للانقلاب الفاشل في تركيا ، ورصد الحقائق التي تثبت تورط الإمارات ومستشار بن زايد محمد دحلان في الانقلاب .

وجاء الهجوم في سلسلة تغريدات كتبها قرقاش على حسابه في تويتر حيث اتهم الصحيفتين بأنهما تابعتين لجماعة الإخوان المسلمين، وقال في تغريدة له: "بدأ الهجوم ضد الإمارات في الملف التركي والمصادر إخوانية، الميدل إيست آي وعربي21، تكرار المعتاد، دحلان وأموال وهمية ومصادر لا تفصح عن نفسها" .

وفي تغريدة أخرى، قال: "لعبة الإخوان مستمرة، فبعد الميدل إيست آي وعربي21، تبدأ المواقع الهامشية و الصغيرة تردد الكذبة، قصة تكررت وستفشل هذه المرة كما فشلت مرارا" .

وأتبع هذه التغريدتين بواحدة أخرى قال فيها: "سياسة الإمارات واضحة في هذه المرحلة الحرجة، مرتكزاتها الاستقرار وصون مؤسسات الدولة والتصدي للتطرف والإرهاب، الجزء الأخير سبب عداوة الإخوان”، وفق قوله .

هذا وقد أشارت صحيفة ميدل ايست آي ، بان الإمارات قد تعاونت مع الضالعين بالانقلاب الفاشل وقدمت لهم الأموال عن طريق محمد دحلان ووسيط آخر يقيم في أمريكا .

وأفاد الموقع أيضا بأن الاستخبارات التركية قد حددت الوسيط الذي مرر الأموال وهو رجل أعمال فلسطيني مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ومقرب من محمد دحلان .

وكانت مصادر مطلعة وقريبة من أجهزة الأمن التركية، كشفت أن حكومة دولة الإمارات تعاونت مع الضالعين في محاولة الانقلاب الفاشلة التي حدثت في تركيا مؤخرا، وقدمت لهم أموالا قبل أسابيع قليلة من المحاولة الانقلابية، وذلك بحسب ما نقل موقع "ميدل إيست آي" البريطاني  الجمعة .

الكاتب