أنور قرقاش يدافع عن مستشار بن زايد دحلان ويصف عبدالله النفيسي بـ " بروباغاندا "

أنور قرقاش يدافع عن مستشار بن زايد دحلان ويصف عبدالله النفيسي بـ " بروباغاندا "

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجة أنور قرقاش ، المفكر الكويتي عبد النفيسي واصفا إياه " بروباغاندا " إخواني ، وجاء ذلك الهجوم عبر تغريدات أطلقها على حسابه الرسمي تويتر ، في إطار دفاعه عن مستشار بن زايد محمد دحلان حول الاتهامات الذي وجهت إليه بإرسال الأموال إلى انقلابيي تركيا .

وقال قرقاش في تغريدته :" إن التصريح الأخير لعبد الله النفيسي على القناة الرسمية التركية "تي آر تي" العربية لا جديد فيه، معتبرا كلامه حول تحويل دحلان لمبالغ فلكية لحساب فتح الله غولن بـأنها "أموال وهمية"، مشددا على أن ما قاله النفيسي ما هو إلا "بروباغاندا ضد الإمارات من إخواني في قناة إخوانية مصدره نشرة إخوانية"، وفق قوله .

وكان النفيسي دعا عبر القناة التركية دول الخليج لإبعاد القيادي الفتحاوي ومستشار ولي عهد أبو ظبي، محمد دحلان؛ وذلك لدوره في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، وقال إن تركيا ليست غريبة على الانقلابات، لكن ما يميز المحاولة الانقلابية الفاشلة هو دور منظمة غولن، ودور الولايات المتحدة، ودور شخص اسمه محمد دحلان .

واستغرب قراقاش من تصريح النفيسي الذي يعتبره "إخوانيا"، وقال: "أستغرب كيف يتحدث "شخص "أكاديمي" عن موضوع دقيق دون معلومات محددة أو تحليل عقلاني، هل هي عقدة شخصية محددة ضد الإمارات؟ أم موقف حزبي واجب؟" .

وأضاف في تغريدة أخرى "استغربت سطحية التحليل وتكرار قصص الميدل إيست أي الإخوانية الهوى، و لم أستغرب المقابلة لأنها ضمن نمط تحرك الإخوان، نشر الكذبة وتأييدها" .

هذا ويرى ناشطون في تغريدات قرقاش ، بأنه قد تحول من وزير دولة إلى وزير إعلام ، واصفين إياه بأنه بوق لعيال زايد ، وأن محاولاته للدفاع عن مدبري الانقلابات هي محاولات بائسة في ظل الأدلة التي أصبحت واضحة للجميع .

الكاتب