مسؤول كبير في اماراة رأس الخيمة .. متهم باختلاس 1.5 مليار من أموال الدولة

الكاتب Emirati Affairs 2016-08-04

مسؤول كبير في اماراة رأس الخيمة .. متهم باختلاس 1.5 مليار من أموال الدولة

قالت صحيفة " الخليج " في تقرير لها ، بأن حكومة رأس الخيمة وجهت اتهامات بحق مسؤول كبير سابق في هيئة رأس الخيمة للاستثمار باختلاس 1.5مليار دولار .

وأكدت الصحيفة إن الدكتور خاطر مسعد، الذي يحمل الجنسية السويسرية كان الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، وهو متهم من قبل الحكومة باختلاس وسوء إدارة في الإمارات ، وسبق أن تمت محاكمته وإدانته من قبل المحاكم الجنائية في الإمارات العربية المتحدة بتهمة الفساد والاحتيال .

وأضافت الصحيفة إن مسعد ذو الأصول اللبنانية اختلس تلك الأموال من الحكومة خلال فترة توليه المشاريع الحكومية بتطوير القطاع العقاري في الإمارة، إضافة إلى ترأسه هيئة الاستثمار .

وقال التقرير إن الاختلاس جاء في عمليات تجارية في العديد من البلدان في أوروبا وآسيا وأفريقيا ، وأن مسعد قد فرّ من البلاد فور انكشاف مخططاته .

هذا وقد نشرت بعض المواقع قبل 4 أعوام تقارير تفيد بوجود اختلاس مالي من قبل خاطر مسعد ، وطالبوا حينها السلطات الإماراتية بعمل ما يلزم من أجل الحفاظ على أموال الدولة .

مما جعل الإعلام الرسمي يصدر بيانا تضامنيا مع مسعد متهما المواقع التي نشرت الخبر ببث الفتنة ، وتمتهن سياسة الكذب والتضليل .

الكاتب Emirati Affairs 2016-08-04