وزارة الدفاع السعودية .. التقارير الكاذبة والتي تتغنى باستهداف السعودية للاطفال مصدرها الامارات ومصر

وزارة الدفاع السعودية .. التقارير الكاذبة والتي تتغنى باستهداف السعودية للاطفال مصدرها الامارات ومصر

خرج المستشار في وزارة الدفاع السعودية أحمد عسيري ، في تصريح صحفي مفاجئ ، قائلا بأن معظم التقارير الكاذبة والمغلوطة عن استهداف التحالف العربي والذي تقوده السعودية للأطفال في اليمن  تصدر من أبوظبي والقاهرة .

وفي محاولة للتهرب من الاتهامات حاولت اللجان الأمنية الإماراتية والمصرية الإلكترونية نفي الاتهام بتفسير تصريحات عسيري بأنه يقصد منظمات حقوق الإنسان في الإمارات ومصر، وليس حكومة البلدين .

ويعرف بأن الإمارات تحتل مراتب متدنية في أوضاع حقوق الإنسان ، وتمنع الدولة صدور تقارير لمنظمات حقوقية داخلية دون إذن من الدولة ، فحرية الرأي في الإمارات معدومة وأصحابها مختطفون في سجون سرية .

وبالتالي فإن المحاولة لتبرير التقارير الخارجة من الإمارات من قبل اللجان الأمنية ، تبدو وكأنها محاولات فاشلة وتحمل عدة تناقضات ، فكيف لمنظمات حقوقية تفرض عليها السياسات الأمنية أن تخرج بتقارير بتلك الأريحية  .

ويرى ناشطون بأن الإعلام الرسمي الإماراتي ينفذ سياسات أمن الدولة في نشر الإشاعات وبث الفتنة في الدول ، ويمتهن الكذب والتضليل وإظهار الدولة في حلة الديمقراطية .

كما أن الإعلام المصري يسيطر عليه مستشار محمد بن زايد " دحلان " ، ومدعوم مباشرة من أبو ظبي ، ويعمل أيضا على تنفيذ ما يطلب منه من أمن الدولة الإماراتي .

الكاتب