معتقل بريطاني سابق لشرطة دبي: ثقفوا طلابكم كي يكونوا ضد التعذيب في السجون

معتقل بريطاني سابق لشرطة دبي: ثقفوا طلابكم كي يكونوا ضد التعذيب في السجون

في تغريدة ساخنة ، طالب المعتقل البريطاني السابق في سجون أمن الدولة الإماراتي ( ديفيد هيغ ) ، عن أمله بأن يتم تثقيف الإماراتيين الحاصلين على المنح الدراسية على نفقة الشرطة كي يكونوا ضد التعذيب الواقع على المعتقلين داخل السجون .

وتأتي كلمات ديفيد ضمن رده على تغريدة لشرطة دبي في حسابها الرسمي على "تويتر"، تعلن عن رعايتها لـ25 منحة دراسية لإماراتيين في الخارج، وقال: "نأمل أن يتم تثقيفهم ضد تعذيب الأشخاص المحتجزين في سجونكم" .

وفي تغريده أخرى أشار ديفيد هيغ إلى أن الآلاف يتم احتجازهم في الإمارات بسبب التعبير عن آرائهم، بموجب قانون الجرائم الإلكترونية .

وكانت الإمارات برأت "ديفيد هيغ" المدير السابق لنادي كرة القدم البريطاني "ليدز يونايتد" من تهمة الافتراء على "توتير" بموجب قانون جرائم تقنية المعلومات، في آذار/ مارس الماضي، بعد اتهامه بإرسال تغريدة تهديد أرسلت نيابة عنه أثناء احتجازه في سجن دبي .

وفي حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في أول مقابلة له بعد الإفراج عنه، قال هايغ إنه تعرض لخمس "حوادث خطيرة" من الاعتداء الجسدي .

وأشار إلى أنه تعرض أيضا للتعذيب بمسدس الصعق، والضرب، وتم تهديده طوال فترة الحبس التي استمرت ما مجموعه 23 شهرا .

ويعرف عن أمن الدولة احتجازه لمئات المعتقلين من المطالبين بالإصلاح السياسي ، والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، في حملتها الهادفة لإخماد الرأي الآخر ، وتعتقلهم في ظروف صعبة ، وتمارس بحقهم التعذيب وتمنع عنهم المحاكمات العادلة .

 

الكاتب