بالصور العثور على مستودع للمواد الغذائية في مدينة سرت الليبية يعود لتنظيم داعش مصدره الإمارات

بالصور العثور على مستودع للمواد الغذائية في مدينة سرت الليبية يعود لتنظيم داعش مصدره الإمارات

عثرت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا والتي تخوض معركة ( البنيان المرصوص ) لتحرير مدينة سرت من مقاتلي داعش على مستودع للمواد الغذائية وقد تبين أن مصدر تلك المواد الغذائية هي دولة الإمارات.

وتداول نشطاء ليبيون صورا لبعض الجنود المشاركين في معركة البنيان المرصوص واصفين إياهم بأبطال مصراته  بعد سيطرتهم على مستودع كان مصدر الغذاء والتموين لمسلحي داعش في مدينة سرت ، واصفين بأن المواد الغذائية مصدرها دولة الإمارات ، في إشارة واضحة منهم إلى تورط الإمارات في دعم مسلحي داعش في ليبيا .

هذا وقد استقبل منصور بن زايد بمقر الرئاسة رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج ، بحث آخر تطورات الأزمة الليبية .

وأكد منصور بن زايد”ضرورة التمسك بالأطر الدستورية للخروج بحلول مستدامة تضمن توافق ووحدة الليبيين، وتخلق الأرضية الصلبة لبناء دولة المؤسسات التي ينشدونها، وتضمن وحدة التراب الليبي”  .

وقد رأى بعض المراقبين بعد ذلك اللقاء تخليا واضحا من الإمارات للجنرال خليفة حفتر والذي دعمته بملايين الدولارات وقدمت له الأسلحة والذخائر ومعسكرات التدريب من أجل بسط نفوذه على البلاد ، الأمر الذي فشل في تحقيقه .

ريثما رأى آخرون أنّ هذا الاستقبال لفائز السراج لا يعدو أن يكون مناورة سياسية من قبل محمد بن زايد خاصة بعد أن أصبحت الاتهامات تطال الإمارات من كلّ حد وصوب بأنّها وراء الأحداث الجارية في ليبيا خلال السنوات الأخيرة  .

وفي ظل الإجماع الدولي على دعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج ، فهل وجدت الإمارات نفسها أمام واقع يؤكد ضياع طموحاتها وأطماعها ، وضياع مليارات الدولارات التي أنفقتها في سبيل دعم حفتر الذي فشل في السيطرة على شؤون البلاد ، لتجد ضالتها في دعم تنظيم داعش ، لخلط الحابل بالنابل ، وإبقاء الصراع قائما في ليبيا ؟؟

                                                                            

الكاتب