الناطق باسم الحكومة البريطانية .. الإمارات تلعب دورا رائدا في مواجهة التحديات الأمنية

الناطق باسم الحكومة البريطانية .. الإمارات تلعب دورا رائدا في مواجهة التحديات الأمنية

نشرت صحيفة "البيان" ما قالت إنه مقابلة مع الناطق باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إدوين سموأل، والتي أشار فيها إلى "أنّ الإمارات تلعب دوراً رائداً في مواجهة التحديات الأمنية".

وقال سموأل، "أمن دولة الإمارات العربية المتحدة هو أمن المملكة المتحدة والتزامنا بهذه المنطقة هو منذ فترة طويلة، حيث تقوم البحرية الملكية بدوريات مستمرة ذات مهام متعددة في الخليج منذ أكثر من 35 سنة. والمملكة والإمارات شريكان استراتيجيان".

وفيما يخص اليمن أفاد، "الاجتماعات التي انعقدت أخيراً في جدة حول اليمن تظهر قلقاً عميقاً لدى المجتمع الدولي حول الصراع الدائر هناك حاجة ملحة الآن لإيجاد حل يعيد السلام للشعب اليمني الذي أجبر على تحمل وطأة الأزمة".

ونسبت "البيان" إليه قوله: "بخصوص الإخوان، فإن تقرير «مراجعة جماعة الإخوان» الذي جاء بتكليف من رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون كشف لنا أن جوانب من تكتيكات الجماعة في بريطانيا وخارجها تتعارض مع قيمنا والأمن الوطني لبلادنا. إذا وجدنا أي فرد من جماعة الإخوان يخطط لنشر الأفكار المتطرفة سنواجهه بقوة القانون"، على حد تعبيره.

وتبذل البيان جهودا حثيثة للحصول على أي تصريح واضح ومحدد يدين الإخوان في بريطانيا، غير أن جميع من تقابلهم حتى الآن يؤكدوا على حفاظ الحكومة على الأمن وهو واجب الحكومة البريطانية ولا يضير الإخوان ولا غيرهم أن تقوم لندن بواجباتها.

ومؤخرا أجرت "البيان" مقابلة مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي ووزير الداخلية البريطاني لاقتناص أي تصريح منهم حول الإخوان، ومحاولة ربطهم بالإرهاب والتطرف.

وكانت حكومة لندن سمحت بحصول إخوان مصر على لجوء سياسي بسبب حملة القمع الشديد الذي يتعرضون له من جانب نظام السيسي، وهو ما أزعج القاهرة وجهات أمنية وتنفيذية في الدولة.

وسبق لوكالة أنباء الإمارات أن نشرت تصريحات مزعومة لوفد برلماني بريطاني حول حقوق الإنسان في الدولة سرعان ما حذفته عن موقعها الرسمي بعد انكشاف عدم دقة التصريحات المنسوبة للوفد البريطاني في أبريل الماضي.

الكاتب