تعيين بريطاني رئيساً لجهاز أبوظبي للاستثمار .. في خطوة لانتهاك سياسة توطين الوظائف

تعيين بريطاني رئيساً لجهاز أبوظبي للاستثمار .. في خطوة لانتهاك سياسة توطين الوظائف

أعلن جهاز أبوظبي للاستثمار «الجهاز» عن تعيين ستيفن دالزيل -  بريطاني الجنسية - في منصب رئيس الإدارة الانتقالية ضمن دائرة المتاجرة المركزية ليباشر مهامه فورًا من مقره في أبوظبي، وذلك في استمرار لسياسة تعيين الأجانب في الوظائف العليا في الدولة رغم الحديث الرسمي المتواصل حول خطط توطين الوظائفي في الإمارات.

وبحسب قرار التعيين فسيكون دالزيل مسؤولًا عن قيادة الفريق المركزي حيث يتولى إدارة وتنفيذ عمليات نقل أصول المحافظ الاستثمارية عبر عدة فئات من الأصول بما في ذلك تحليلات ما قبل التداول وتخطيط المشاريع والتنفيذ وإعداد التقارير.

ويعمل دالزيل عن كثب مع وحدة التخطيط الاستراتيجي ودوائر الاستثمار التابعة للجهاز بهدف تطوير وتنفيذ مشاريع نقل الأصول داخليًا بما سيدعم جهود الجهاز في تحقيق أهدافه الاستثمارية المنشودة، حيث يملك خبرة 21 عاماً في القطاع المصرفي وإدارة الاستثمارات.

وقال سالم البلوشي الرئيس التنفيذي لدائرة المتاجرة المركزية إن ستيفن يمتلك خبرات طويلة في مجالات تخطيط وإدارة وتنفيذ عمليات نقل الأصول عبر المحافظ الاستثمارية مما سيسهم في تعزيز الخدمات الداخلية المقدمة حالياً لفرق الاستثمارات داخل جهاز أبوظبي للاستثمار.

ويسلط هذا القرار الضوء مجدداً على سياسة توطين الوظائف في الإمارات في ظل تكرار قرارات تعيين أجانب في الوظائف العليا في الدولة ، بما فيها الوظائف السياسية والاقتصادية والأمنية، وعدم وضع برنامج لتأهيل الكفاءات المطلوبة من الإماراتيين ، فيما يتم تجاهل مشكلة البطالة بين المواطنين لا سيما بعد موجة الاستقالات الواسعة بين الموظفين المواطنين لخاصة في وزارة التربية والتعليم حيث لجأت الحكومة إلى تعيين معلمين وافدين للتغطية على هذه الاستقالات بدل العمل على معالجة هذه المشكلة.

واستمرار اعتقال أمن الدولة للعشرات من كفاءات الدولة ، واعتقالهم بشكل تعسفي داخل سجونها في ظروف صعبة .

الكاتب