ملتقى مشترك للأمن الكتروني تنظمه أمريكا وتستضيفه دبي

ملتقى مشترك للأمن الكتروني تنظمه أمريكا وتستضيفه دبي

تستضيف دبي، اليوم، الملتقى الإماراتي الأميركي للأمن الإلكتروني الذي تنظمه غرفة التجارة الأميركية ومجلس الأعمال الأميركي في دبي بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة ومدينة دبي للإنترنت.

ويهدف الملتقى، بحسب صحيفة "البيان" التي أوردت النبأ، إلى تحقيق التواصل بين الشركات الأميركية والخبراء والقادة في مجتمع الأمن الإلكتروني بدولة الإمارات وكبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال، إضافة إلى إثراء النقاشات حول السياسات العامة المتعلقة بالأمن الإلكتروني بالدولة، ودعم التعاون الثنائي في المجال وتشجيع التعاون بين الأطراف المعنية في القطاع.

وقال شكري عيد المدير التنفيذي للمنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط الراعية للملتقى: أصبح الأمن الإلكتروني قضية هامة تشغل الحكومات والشركات.

وأضاف: "غالباً ما تستهدف هذه الهجمات جهات بعينها وتخضع لسيطرة جماعات ممولة للجريمة المنظمة تدفعهم أحياناً أجندات سياسية" على حد تعبيره.

ومن المقرر أن تطلق غرفة التجارة الأميركية، خلال الملتقى، مجموعة العمل الإلكتروني التي تحرص على إقامة حوار مستدام وبناء بين الشركات الأميركية من جانب والقطاع العام والخاص في الإمارات ودول الخليج الأخرى من جانب آخر.

ووسعت دولة الإمارات وخاصة في إمارة دبي وأبوظبي استخدامات الأمن الإلكتروني وأمن المعلومات بما يفوق حماية معلومات وبيانات الحكومة والشركات، بل ذهبت إلى انتهاك خصوصية الإماراتيين والتجسس عليهم واختراق هواتفهم وبريدهم الإلكتروني فضلا عن  إقامة شبكات من المراقبة، على ما يتهم "سيتزن لاب" وموقع "ميدل إيست آي" ضمن تقارير وبحوث أمنية موثقة.

الكاتب