عقيد في الجيش الليبي يطالب محمد بن زايد بسحب طائراته من سماء ليبيا ويهاجم دحلان

عقيد في الجيش الليبي يطالب محمد بن زايد بسحب طائراته من سماء ليبيا ويهاجم دحلان

كشف عقيد في الجيش الليبي أن طيارين إماراتيين وأردنيين يقاتلون إلى جانب الجنرال خليفة حفتر ويقصفون مواقع ليبية لوأد الثورة التي أسقطت نظام العقيد معمر القذافي، داعياً إلى سحبهم من طرابلس.

وقال «سالم الورفلي»، وهو أحد القادة المؤسسين للجيش، في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ماذا يفعل الطيارون الأردنيون في ليبيا؟، لكنه استدرك بالإجابة على السؤال قائلا: باختصار يشاركون في وأد الثورة ومساعدة حفتر في حربه على الثوار بحجة محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن».

وأضف في تغريدة أخرى: «سيطرة حفتر على المناطق النفطية الهدف منه تركيع الشعب الليبي عن طريق التحكم بثروته النفطية وتوزيعها وفق برامج خاصة تخدم أجندة حفتر.

وطالب «الورفلي» لاحقة بسحب الطيارين الإماراتيين أيضا من طرابلس، قائلا: «نطالب الشيخ محمد بن زايد بسحب الطيارين الإماراتيين من طرابلس، من باب أولى أن تتوجه طائراتكم المبجلة لتحرير الجزر الإماراتية من إيران.

وأضاف: «حفتر من خلال معرفتي به مهوس بالألقاب العسكرية منذ بداية خدمته معنا في الجيش الليبي في عهد القذافي.

وفي تغريدة أخرى مثيرة للجدل، كتب «الورفلي»: «نتمنى من القيادي الفلسطيني دحلان أن يكف يديه من العبث في الساحة الليبية، ليبيا شأن داخلي ونحن لم نقصر يوم من الأيام مع الأشقاء الفلسطينيين»

وقال: «هناك مخطط يقوده حفتر لاغتيال الصادق الغرياني واتهام الدولة الإسلامية أنها خلف الحادثة، من أجل التغطية على عملية الاغتيال».

وكانت قوات «خليفة حفتر» فاجأت الأسبوع الماضي، قوات حرس المنشآت النفطية بهجوم أدى لانسحاب الأخيرة منها.

وحثت الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية مؤخرا القوات الموالية لـ«حفتر» القائد العسكري في شرق ليبيا على الانسحاب من موانئ نفطية رئيسية انتزعت السيطرة عليها من قوة منافسة لها مطلع الشهر الجاري.

الكاتب