جماهير فريق ارسنال الانجليزي .. تتضامن مع أحرار الإمارات وترفع لافتتات " أحرار الإمارات .. لن ننساكم "

جماهير فريق ارسنال الانجليزي .. تتضامن مع أحرار الإمارات وترفع لافتتات " أحرار الإمارات .. لن ننساكم "

مازال امن الدولة يعتقل المئات من أحرار الإمارات ومعتقلي الرأي في سجون سرية ، ويمارس عليهم أعماله الانتقامية بحقهم وبحق ذويهم ، ويحرمهم من ابسط حقوقهم والتي تتمثل بمحاكمتهم بمحاكمات عادلة ، لاسيما أنهم معتقلون بلا تهم منطقية .

ورغم مطالبات منظمات دولية وأخرى حقوقية للإمارات ، بالكف عن سياستها القمعية ، ومطالبتها لها بالإفراج الفوري عن المعتقلين إلا أن الأجهزة الأمنية ما زالت تتعنت وترفض الإفراج عنهم ، وسط قلق بازدياد وتيرة الاعتقالات كما حدث خلال العام الجاري .

هذا وقد انتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سياسة أمن الدولة الرامية إلى ترهيب المواطنين واعتقالهم وطالب بإنهاء ملفهم في القريب العاجل ، مستشهدا بقضية أسامة النجار والذي طالبت الأمم المتحدة الأجهزة الأمنية بضرورة الإفراج عنه الأمر الذي لم يحدث حتى حين .

واتسعت دائرة المطالبات الرسمية والشعبية للسلطات الإماراتية للإفراج عن المعتقلين الإماراتيين حتى وصلت إلى جماهير فريق ارسنال الانجليزي ، في خطوة تلزم الجميع على الوقوف احتراما لها .

وفي التفاصيل حيث كانت مباراة ستجمع بين فريقي ارسنال وتشلسي ، قام مشجعوا فريق ارسنال بوقفة خارج الملعب ويحملون شعارات ولافتات كتب عليها " أحرار الإمارات .. لن ننساكم " .

في لفتة منهم إلى واجبهم تجاه إحقاق الحق ونصرة المعتقلين داخل السجون الإماراتية ، وخطوة منهم للتضامن مع تلك الفئة العادلة ، وللفت النظر إلى الانتهاكات الصارمة تجاه حقوق الإنسان داخل الإمارات ، وسط صمت عربي مخيف تجاه واجباتهم في تلك القضية العادلة .

 

 

الكاتب