خاص: معلومات هامة حول مهمة الجاسوس الإماراتي في ليبيا

خاص: معلومات هامة حول مهمة الجاسوس الإماراتي في ليبيا

حصلت "شؤون إماراتية" من مصادر خاصة على معلومات مهمة حول الجاسوس الإماراتي في ليبيا، والذي قبضت عليه قوات الأمن الليبية يوم الثلاثاء في مطار معيتيقة في العاصمة طرابلس.

وذكرت المصادر أن الجاسوس الإماراتي هو "يوسف صقر أحمد مبارك ولايتي"، ضابط إماراتي برتبة رقيب، من إمارة عجمان ويبلغ من العمر 33 عاماً، كان قد تحصل على تأشيرة الدخول إلى ليبيا عن طريق السفارة الليبية في لندن في يوم 26/10/2015، وسافر في نفس اليوم من لندن إلى العاصمة الأردنية عمّان والتي انتقل منها إلى مدينة طبرق في شرق ليبيا.

وتضيف المصادر بأن الولايتي انتقل من طبرق إلى العاصمة الليبية طرابلس في رحلة داخلية يوم 5/11/2015، ونزل في فندق يدعى "المهاري ريدسون"، وهو فندق يطل على مبنى السفارة التركية في طرابلس، والمثير للدهشة أن الفندق مغلق ولا يستقبل نزلاء، لكن بعض العلاقات مع إحدى الشبكات في طرابلس أمنت له النزول في الفندق.

واستغل الجاسوس الإماراتي تواجده في الفندق لتصوير السفارة التركية في فيديو مدته 25 دقيقة، كما قان بتصوير عدد من المؤسسات الليبية ذات الطبيعة الحساسة كالمحكمة العليا والمتحف الوطني.

وذكر مصادر من النيابة العامة في ليبيا، أن المتهم حاول تقديم رشوة وصلت إلى 10 مليون دولار لعناصر التحري الذين قبضوا عليه من إجل إطلاق سراحه.

كم جانب اخر نفت شرطة دبي ان يكون الجاسوس علي راس عمله وانه قد تم انهاء خدماته قبل خمس سنوات في حين تؤكد مصادر خاصة لشئون امارتيه ان الجاسوس يعمل لصالح الاستخبارات الامارتيه

الكاتب