محمد بن راشد يفتتح جهاز أمن الدولة الجديد في دبي لكسر احتكار ابوظبي للمؤسسة الأمنية

محمد بن راشد يفتتح جهاز أمن الدولة الجديد في دبي لكسر احتكار ابوظبي للمؤسسة الأمنية

افتتح  محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  المقر الجديد لجهاز أمن الدولة بدبي، وذلك بعد أيام على قرار مجلس الوزراء رقم 32 لسنة 2016 بشأن تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

وأعرب  حاكم دبي عن "تقديره للدور المهم الذي يقوم به الجهاز وقياداته ومنتسبوه وما يقدمونه من جهود تسهم في إرساء الأمن والأمان في المجتمع والحفاظ على مكتسباته"، إذ تمثل البيئة الآمنة أحد المقومات الأساسية في دعم توجهات التنمية

وخلال الزيارة، استمع إلى شرح قدمه المدير العام لجهاز أمن الدولة بدبي عَرَض من خلاله أسلوب سير العمل في الجهاز ومختلف إداراته وما حققه الجهاز من إنجازات إضافة إلى الخطط المستقبلية التي يعمل الجهاز على تنفيذها في إطار خطة دبي 2021 تأكيداً على مكانة دبي المدينة الأكثر أمناً

كما تفقد بن المشاريع الإنشائية الخاصة بمقر جهاز أمن الدولة بدبي، وتعرّف على المشاريع المستقبلية للجهاز في حين شملت جولته زيارة المعرض التاريخي لجهاز أمن الدولة إضافة إلى معرض الجهات التابعة للجهاز ، فيما رافقه خلال الزيارة ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، وكان في استقباله المدير العام لجهاز أمن الدولة بدبي ونائبه وعدد من كبار الضباط.

وقد شهد عرضاً أمنياً قدمته الفرقة الخاصة أظهر مدى الكفاءة والاستعداد العالي للجهاز وجميع أفراده. كما اطلع على جانب من المعدات والتقنيات الحديثة التي يستعين بها الجهاز في إنجاز مهامه.

ووفقاً لقرار تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في دبي ، تشكل اللجنة برئاسة ممثل عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعضوية ممثلين عن وزارة الداخلية، القيادة العامة للقوات المسلحة، المجلس الأعلى للأمن الوطني، جهاز أمن الدولة، وجهاز أمن الدولة - دبي، ويجوز للجنة الاستعانة بمن تراه مناسباً من المستشارين والخبراء دون أن يكون لهم حق التصويت على قراراتها.

تواجه محكمة أمن الدولة الإماراتية خاصة فرع أبو ظبي انتقادات واسعة من قبل منظمات حقوق الإنسان، حيث اعتبرت منظمة العفو الدولية هذه المحكمة بأنها "محكمة جائرة ذات دوافع سياسية"، باعتبار أن هذه المحكمة تستخدم كأداة لملاحقة ومحاكمة النشطاء السياسيين و المعارضين و حقوقيين سلميين عبر تلفيق تهم تتعلق بالإرهاب .

الكاتب