الحوثيون يستهدفون سفينة مسلحة اماراتية .. وتتهم الامارات بالعمل على ادارة الانفصال في اليمن

الحوثيون يستهدفون سفينة مسلحة اماراتية .. وتتهم الامارات بالعمل على ادارة الانفصال في اليمن

نشرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون، أن القوة الصاروخية استهدفت اليوم بارجة عسكرية تابعة لقوات التحالف قبالة شواطئ مديرية المخا.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "القوة الصاروخية استهدفت البارجة العسكرية الإماراتية أثناء محاولتها التقدم باتجاه سواحل المخا"، زاعمة أنه تم تدميرها بالكامل

كما شن الناطق باسم جماعة الحوثي في اليمن، محمد عبد السلام، هجوما على دولة الإمارات، ووصف مشروعها في اليمن بـ"القذر"، متهما إياها بأنها تعمل على إدارة الانفصال في اليمن و"بشكل سافر"، على حد قوله.

وقال المتحدث الحوثي في تغريدة له على موقع "تويتر": "مشروع إماراتي قذر إلى جانب مشاركتها المباشرة في العدوان تدير عملية الانفصال بشكل سافر وواضح وتشرف عسكريا على الجنوب وتحتل عدد من الجزر اليمنية"

ويعدّ هذا الهجوم هو الأول من نوعه، يصرح به الحوثيون بشكل منفرد يستهدف الإمارات المشاركة في عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وتتواصل ردود الأفعال والمواقف في الساحة الجنوبية، وسط أنباء عن اجتماعات غير معلنة تُعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لقيادات جنوبية تاريخية تدفع نحو تأسيس الكيان الذي يمثل بنظر معارضيه خطوة نحو الانفصال، أو على الأقل، واقعاً سياسياً جنوبياً منفصلاً عن الشمال.

وتشهد محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى لقاءات مكثفة لمحافظ عدن، وقيادات وشخصيات محلية، في إطار التنسيق والتحضير لتشكيل ذلك الكيان الانفصالي.

الكاتب