وثيقة "حسن سير وسلوك" تفند إدعاء شرطة دبي حول الجاسوس ولايتي

وثيقة "حسن سير وسلوك" تفند إدعاء شرطة دبي حول الجاسوس ولايتي

في إطار سعيها المستمر نحو كشف الحقيقة، حصلت "شؤون إماراتية" على وثيقة جديدة من مصادرها الخاصة، تثبت كذب إدعاءات شرطة دبي بقطع علاقتها بالجاسوس المقبوض عليه في ليبيا يوسف ولايتي.

وتظهر الوثيقة حصول الرقيب الإماراتي يوسف ولايتي على شهادة "حسن سير وسلوك" صادرة من الإدارة العامة للتحريات والمباحث، صادرة بتاريخ 11/9/201، موقعة ومختومة من مدير الإدارة اللواء خليل ابراهيم محمد المنصوري.

وتأتي هذه الوثيقة لتكشف زيف وكذب ما صرح به اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، والذي قال أن المتهم انقطعت علاقته مع شرطة دبي قبل 5 سنوات، وتم فصله من الخدمة العسكرية بعد تورطه في قضية أخلاقية وحكم عليه بالاستغناء عن خدماته وتجريده من الرتبة العسكرية منذ عام 2010، لكن هذه الوثيقة تثبت عدم صدق هذه الرواية.

واستنكر إماراتيون تنصل شرطة دبي من الجاسوس حتى وإن كانت تصريحات المزينة صحيحة، فالرجل المعتقل والمتهم بالتجسس هو مواطن إماراتي سواء كان رجل أمن مفصول من وظيفته أو حتى كان مظلوماً، فهو مواطن إماراتي يقع على عاتق الدولة العمل على تأمين الإفراج عنه بكل الوسائل والسبل، وأن تقيم مفاوضات مع السلطات الليبيبة وتوكيل محام له، وطلب وساطة دول لها علاقة بحكومة طرابلس.

الكاتب