الجاسوس الإماراتي الجديد هو شقيق القائد العام لشرطة الشارقة

الجاسوس الإماراتي الجديد هو شقيق القائد العام لشرطة الشارقة

تواصل "شؤون إماراتية" كشفها لتفاصيل تورط جاسوس إماراتي آخر في ليبيا، وهو حمد الزري الشامسي، المرشح السابق للمجلس الوطني الإماراتي.

وتفيد المعلومات الجديدة بأن حمد الزري الشامسي البالغ من العمر 60 عاماً، هو مرشح سابق للمجلس الوطني في الإمارات، وهو شقيق القائد العام لشرطة الشارقة سيف محمد الزري، وأن مهمته التي كلف بها في الأراضي الليبية تمثلت في شراء الذمم هناك وتجنيدها لمصلحة الاستخبارات الإماراتية.

وكانت "شؤون إماراتية" قد حصلت من مصادرها الخاصة على وثيقة جديدة تثبت تورط جاسوس إماراتي جديد في ليبيا، صادرة عن القوات الموالية للانقلابي خليفة حفتر.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحتل فيه قضية الجاسوس الإماراتي "يوسف ولايتي" العنواين الأولى في كافة وسائل الإعلام، بعد أن تم اعتقاله قبل يومين من قبل السلطات الليبية في طرابلس بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية.

وتظهر الوثيقة الجديدة كتاباً من رئاسة الأركان العامة في وزارة الدفاع الليبية الموالية لحفتر، تطلب فيه من الملحقية العسكرية المصرية تسهيل عملية دخول الإماراتي "حمد محمد حمد الزري الشامسي" إلى الأراضي الليبية، وتأمين إجراءات وصوله عن طريق مطار برج العرب، فيما وصفه الكتاب بـ"مهمة رسمية".

الكاتب