السفير الليبي لدى الإمارات عارف النايض يقدم استقالته من منصب رئيس النواب وسط مخطط إماراتي لمستقبله

السفير الليبي لدى الإمارات عارف النايض يقدم استقالته من منصب رئيس النواب وسط مخطط إماراتي لمستقبله

قدَّم السفير الليبي لدى الإمارات عارف النايض استقالته من منصبه إلى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، بعد مكوثه في المنصب خمس سنوات.

وأورد النايض في نص استقالته الذي خاطب به رئيس مجلس النواب الليلي أنه اتبع كافة الأعراف الدبلوماسية والقانونية والإجراءات اللازمة بتسليم الوثائق والأختام، وكل ما بعهدته للقنصل العام والمراقب المالي التابع لوزارة المالية، بحسب موقع "قناة ليبيا".

وشغل رجل الأعمال عارف النايض منصب سفير ليبيا في دولة الإمارات العربيّة بعد شباط/ فبراير 2011 بتكليف من المجلس الوطني الانتقالي الذي تشكل بعد سقوط نظام القذافي.

وقدم القنصل العام بالسفارة الليبية في الإمارات محمد أبوصفيطة والمراقب المالي مصباح عون إفادة بتسليم السفير الليبي لدى الإمارات عارف النايض كل ما بحوزته من وثائق وأختام والتزامات كانت بعهدته، موضحين أن النايض لم يتلق أي مقابل أو مرتب أو عهدة مالية طيلة فترة توليه المنصب منذ عام 2011.

ولم يعرف السبب وراء استقالة السفير الليبي.                                       

يذكر أن الكاتب في صحيفة "الغارديان" رانديب راميش ذكر في تقرير في شهر فبراير الماضي أن إيميلات جديدة-لم تكشف من قبل- أظهرت أن ممثل الأمم المتحدة السابق في ليبيا برنارديون ليون، "طلب الإذن" من السلطات الإماراتية بطرح اسم سفير ليبيا في أبو ظبي عارف النايض مرشحا لرئاسة حكومة التوافق الوطني.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن ليون كان "منهمكا في إبرام خطة مع مجلس الأمن القومي التابع للإمارات حول كيفية إدارة القوات المسلحة الليبية".

وقد تكون استقالة النايض مرتبطة بذلك المنصب المقترح.

الكاتب