محمد بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي سبل مكافحة الإرهاب وتطوير التعاون

محمد بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي سبل مكافحة الإرهاب وتطوير التعاون

استقبل محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ، آشتون كارتر وزير الدفاع الأميركي الذي يقوم بزيارة للبلاد حالياً ضمن جولة له في المنطقة.

ورحب محمد بن زايد بوزير الدفاع الأميركي والوفد المرافق له وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وبشكل خاص تعاون البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

واطلع  محمد بن زايد  - خلال اللقاء الذي حضره طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني- من الوزير الأميركي على سير العمليات الجارية حالياً في "محاربة التنظيمات الإرهابية ومستوى التنسيق والتعاون الدولي في هذا الشأن".

وشدد ولي عهد أبوظبي  على أهمية "تجنيب المدنيين الخسائر والأضرار جراء العمليات العسكرية وبذل الجهود كافة من أجل المحافظة على سلامتهم وحياتهم وتأمين المستلزمات كافة التي تعينهم على تجاوز أوضاعهم الصعبة".

كما بحث الجانبان "التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في القضايا التي تدعم الأمن والاستقرار وتعزز السلام في المنطقة".

وتطرق الطرفان إلى "عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا الرأي ووجهات النظر حول آخر المستجدات في المنطقة".

وكان محمد بن زايد استقبل في الساعات القليلة الماضية اتصالا هاتفيا من رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي قيل إنهما استعرضا فيه الجهود الدولية المبذولة في مكافحة الإرهاب.

وتعمل أبوظبي ومن خلال مشاركتها في عاصفة الحزم على تحقيق أهداف لها ، تحت مسمى مكافحة الإرهاب ، وهي تشهد إرهابا داخليا من خلال اعتقال المئات من المواطنين ، والمدونين ، والكتاب ، والعلماء ، واحتجازهم في ظروف صعبة .

الكاتب