أمن الدولة في دبي .. يعتقل النائب في البرلمان العراقي محمد الطائي وزوجته تناشد إطلاق سراحه

أمن الدولة في دبي .. يعتقل النائب في البرلمان العراقي محمد الطائي وزوجته تناشد إطلاق سراحه

اعتقل جهاز أمن الدولة الإماراتي النائب في البرلمان العراقي محمد الطائي ، أثناء تواجده في دبي ، وسط مطالبات ومناشدات تطلقها زوجته من أجل التدخل لإنقاذ زوجها ، محذرة من إمكانية تعرضه للقتل . 

وقالت الإعلامية رشا الحامد زوجة النائب محمد الطائي إن "زوجي محتجز في دبي منذ خمسة أيام ولم يبَق باب لم اطرقه في العراق لجميع الأشخاص المعنيين في وزارة الخارجية وأسعى للوصول إلى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري لكن بدون فائدة".

وفي تسجيل صوتي نقله موقع "الغد بس" العراقي، قالت الحامد: "حاولت الوصول إلى إياد علاوي وتم الاعتذار مني اليوم وهذا الموضوع غريب جدا، أما القنصل العراقي حسين العزاوي متواجد بصورة دائمة مع زوجي وأيضا معي ولم يتمكنوا من فعل شيء".

وأوضحت الحامد عدم تحرك الخارجية العراقية لإطلاق سراح الطائي بالقول: "الخارجية العراقية لم تتحرك بخصوص الموضوع لان علاقتها مع دولة الإمارات غير جيدة، ونحن بحاجة إلى تدخل شخصيات مسؤولة في الدولة العراقية في البرلمان والرئاسات الثلاث في سبيل إطلاق سراحه لأنه نائب عراقي"

ولفتت إلى أن "الطائي يمثل واجهة العراق ولا يجوز احتجازه مع أصحاب المخدرات والمجرمين والقتلة وغيرهم، وهل هذا هو تقدير العراقي في الدول الأخرى، وهل هذه خارجيتنا العراقية، وهل هذه المكانة التي وضعوها لنا في الدول الأخرى؟".

وقالت: "اليوم النائب الطائي تعرض إلى هذه القضية الكيدية وبعدها سيتعرض أي نائب آخر لنفس القضية، لذلك أناشد جبهة الإصلاح للتحرك من اجل إنقاذ زميلهم محمد الطائي"، لافتة إلى أن "النائب يتصل بها لمدة 60 ثانية ويبلغها بأنه يمكن قتله في أية لحظة داخل السجن".

وناشدت عائلة النائب عن محافظة البصرة محمد الطائي، الجمعة، الحكومة والسلطات الثلاث بالتدخل في إطلاق سراح النائب المحجوز لدى السلطات الإماراتية.

وقالت عائلته في بيان صحفي نقلته مواقع محلية: "أننا عائلة النائب محمد الطائي نناشد الرئاسات الثلاث والحكومة العراقية ومجلس النواب وكذلك جبهة الإصلاح بإطلاق سراحه".

وتابعت بأن" النائب الطائي المحجوز في دبي بتهمة كيدية ضمن خطة يقف ورائها مافيات الإرهاب، علما أن وزارة الخارجية العراقية ورئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي على علم بذلك منذ اللحظة الأولى، ولكن مازال محجوز عند السلطات الإماراتية وقد تعرض للقتل تحت عناوين مختلفة، لذلك نناشدكم".

ونقل "الغد برس" عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية قوله إن "النائب محمد الطائي اتصل بنفسه بمكتب وزير الخارجية حال اعتقاله، وتتم متابعة موضوعه من قبل سفارة العراق في أبو ظبي والقنصلية في دبي".

وأشار إلى أن "الإحراج الذي نواجهه هو بسبب دخوله الإمارات بجوازه السويدي، وبالتالي تتم معاملته كمواطن سويدي، ولا زالت الجهود تبذل مع الجانب الإماراتي".

وقال إن "الطائي قدم قبل عدة أشهر دعوة عند الأمن القومي في دبي على الشخص الذي سحب أموال منه من خلال عملية التهديد والنصب والاحتيال ونفس الشخص اليوم يقيم دعوى كيدية بتهمة تسليمه صكوك بدون رصيد من قبل النائب".

الكاتب