اعتقال خلية تنتمي إلى تنظيم داعش خططت لاغتيال فريق رياضي إماراتي في السعودية

اعتقال خلية تنتمي إلى تنظيم داعش خططت لاغتيال فريق رياضي إماراتي في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن أجهزتها الأمينة اعتقلت عددا ممن يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" ، قد وضعوا خطة تقضي باغتيال مسؤولين أمنيين ومدنيين وتنفيذ هجوم بسيارة ملغومة على فريق رياضي زائر من دولة الإمارات .

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، إنه تم الإطاحة بخلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص وقد تركزت أنشطتها على استهداف رجال الأمن، وكذلك إحباط الأجهزة الأمنية لتهديد إرهابي استهدف مباراة الإمارات والسعودية في جدة.

وأضاف المتحدث لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الخلية اتخذت من محافظة "شقراء" مقرا لها وأن عناصرها تواصلوا مع أحد القيادات بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا وتلقوا التعليمات والأوامر منه للعمل على تنفيذ عملياتهم

وقد أقر أعضاء الخلية بعلاقتهم المباشرة مع عناصر داعش في سوريا، ورصدهم لعدد من رجال الأمن. كما تم رصد 6 أشخاص آخرين (سعوديي الجنسية) على علاقة بالخلية الأولى.

كما ذكرت الداخلية السعودية، أن معلومات توفرت لدى السلطات تفيد بوجود تهديد إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة أثناء مباراة منتخبي الإمارات والسعودية التي أجريت منذ 3 أسابيع.

وقالت الداخلية إن "الجهات الأمنية تعاملت مع التهديد على أقصى درجات الجدية، وفرضت على الفور مزيداً من التعزيزات والتدابير على الموقع بكامل محيطه للتعامل الحاسم مع أي حالة اشتباه يتم رصدها، وضاعفت في الوقت ذاته من جهودها الميدانية بحثاً وتقصياً عن الأطراف المشتبه بعلاقتهم بالتهديد وهو ما أدى إلى القبض عليهم.

ويرى مراقبون بأن الخطر الذي بات يهدد حياة المدنيين ، سببه تدخلات الدولة في الشؤون الخارجية في البلدان المجاورة .

                                                                          

الكاتب