عائلة المختطف الصحفي الأردني تيسير النجار تعتصم أمام السفارة الإماراتية للمطالبة بالإفراج عنه

عائلة المختطف الصحفي الأردني تيسير النجار تعتصم أمام السفارة الإماراتية للمطالبة بالإفراج عنه

اعتصمت عائلة الصحفي الأردني تيسير النجار المعتقل في سجون أبوظبي، مساء الاثنين، أمام السفارة الإماراتية في العاصمة الأردنية عمان للمطالبة بالإفراج عنه بعد اعتقال دام 323 يوما دون محاكمة أو توجيه تهمة واضحة له.

واعتقل جهاز المخابرات في مدينة أبو ظبي الصحفي النجار وهو أب لخمسة أطفال في 13 كانون الأول/ ديسمبر 2015، دون توجيه أي تهمة له أو إحالته للمحاكمة من قبل السلطات التي نقلته إلى سجن الوثبة الصحراوي، على خلفية منشور له على موقع "فيسبوك" نشره خلال الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014، انتقد فيه موقف الإمارات من العدوان وتعاونها مع مصر لتدمير الأنفاق بين مصر وغزة، كما تقول زوجته ماجدة الحوراني.

وناشد أطفال الصحفي النجار السلطات في الإمارات "للإفراج عن والدهم الذي يتغيب عن المنزل قصرا منذ ما يقارب العام"، بينما ناشدت زوجة النجار العاهل الأردني عبد الله الثاني التدخل للإفراج عن زوجها الذي اعتقل "رغم حبه للإمارات".

وكان صفوة عيسى المديرة التنفيذية للمركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان كشفت عن تعذيب وانتهاكات تعرض ويتعرض لها المعتقل الأردني في الإمارات الصحافي تيسير النجار، وتعرضه للتعذيب في سجن سري وأجباره على توقيع أوراق وهو معصوب العينين؛ إلى جانب حرمانه من الخروج للهواء الطلق و الشمس مما أثر على عينيه وصحته. وقالت عائلته إنه قد يتعرض إلى العمى بسبب تفاقم حالته الصحية.

الكاتب