الكاتب المصري جمال سلطان .. يتهم الإمارات وبوقها قناة العربية بترويج اتهامات للوهابية

الكاتب المصري جمال سلطان .. يتهم الإمارات وبوقها قناة العربية بترويج اتهامات للوهابية

قال الكاتب الصحفي المصري جمال سلطان معلقا على خبر إقالة وزير الشؤون الدينية التونسية عبدالجليل بن سالم، لاتهامه الفكر الوهابي بأنه سبب الإرهاب: "من يغضب من الاتهام نفسه الذي تروجه العربية وخلية الإمارات؟".

وأضاف سلطان رئيس تحرير صحيفة المصريون، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "غضبت تونس لكرامة السعودية فعزلت وزيرا اتهم مناهجها بأنها سبب التكفير والإرهاب"، متسائلا: "من يغضب من الاتهام نفسه الذي تروجه العربية وخلية الإمارات".

وفي وقت سابق، كانت قناة العربية قد وصفت فكر تنظيم الدولة بـ"الوهابي".

واجتاحت موجة غضب كبيرة مواقع التواصل الاجتماعي جراء ذلك، بعد أن نشرت القناة خبرا بعنوان: "القرية 17 محررة من داعش في صلاح الدين".

وذكرت في متن الخبر أن: "تطهير قرية الكرغول في قاطع صلاح الدين ليصل تحرير القرى المحررة من داعش الوهابية إلى 17 قرية منذ بدء إنطلاق عمليات تحرير صلاح الدين"

وأثار هذا الوصف ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً من النشطاء السعوديين على موقع تويتر حيث دشنوا وسما بعنوان «#العربية_تصف_داعش_بالوهابية» استنكروا فيه هذا الوصف داعين المملكة العربية السعودية لمقاطعة هذه القناة، وبعضهم ذهب بالقول إن «قناة العربية قد تمادت في إساءاتها للدين والوطن"

الكاتب