محكمة أمن الدولة تحكم على مواطن عماني بالسجن سبع سنوات مع الإبعاد بتهمة الترويج لداعش

محكمة أمن الدولة تحكم على مواطن عماني بالسجن سبع سنوات مع الإبعاد بتهمة الترويج لداعش

في أحكام جائرة جديدة حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بالسجن 7 سنوات على مواطن عماني الجنسية، وتغريمه 500 ألف درهم مع إبعاده عن الدولة فور تنفيذ العقوبة.

وزعمت المحكمة أن "المدان" قام بالترويج لتنظيم "داعش" عبر الشبكة المعلوماتية لتحسين صورته واستقطاب عناصر له، كما قضت عليه بمصادرة الأجهزة المضبوطة، وإغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي

وكانت محكمة أمن الدولة قضت قبل أيام بسجن  الإماراتية "أمينة العبدولي" خمس سنوات وشقيقها مصعب سبع سنوات بسبب تغريدات لأمينة على موقع تويتر، وهو الحكم الأمني الأول على مواطنة إماراتية دونت تغريدات على الموقع

وجرى الحكم على أمينة العبدولي بتهمة الكتابة على تويتر بهدف التحريض على كراهية النظام العام في الدولة وإثارة القلاقل. إضافة إلى الاستهزاء والإضرار بسمعة مؤسسات الدولة. إضافة إلى نشر معلومات كاذبة عن المملكة العربية السعودية والإدلاء بتصريحات مهينة عن مسؤول مصري بهدف تعريض علاقات الدولة والسعودية ومصر.

كما جرى اعتقال الناشط الأكاديمي ناصر بن غيث من أكثر من عام لتغريدات تضامن فيها مع ضحايا اعتصام رابعة بمصر، فيما يتواصل اعتقال  الصحفي الأردني تيسير النجار على خلفية تغريدة تعرض فيها لموقف الإمارات خلال حرب غزة الأخيرة.

الكاتب