عبد الخالق عبد الله .. الإخوان المسلمين سيطروا على بريطانيا .. وهذه نتيجة زيارة تشارلز للإمارات

عبد الخالق عبد الله .. الإخوان المسلمين سيطروا على بريطانيا .. وهذه نتيجة زيارة تشارلز للإمارات

علق عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبو ظبي على تقرير البرلمان البريطاني الذي برأ الإخوان المسلمين من تهمة الإرهاب والعنف, زاعماً سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على بريطانيا. كما قال

وأضاف عبدالله في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “في وقت يزور فيه ولي عهد بريطانيا الإمارات البرلمان البريطاني يبرئ الإخوان من تهمة العنف والإرهاب ويقول هم سند وسد منيع ضد قوى التطرف والتشدد”.

وتابع “تقرير البرلمان البريطاني يبرأ الإخوان من تهمة التطرف والعنف ويتهم حكومة بريطانيا بالانحياز لمواقف دول خليجية صنفت الإخوان كجماعة إرهابية”.

واختتم الأكاديمي الإماراتي، تغريداته بـ”يتضح من تقرير البرلمان البريطاني أن اللوبي الإخواني متغلغل في البرلمان والصحافة ولديهم علاقات واسعة في بريطانيا ربما أقوى من علاقات دول كبرى”.

وكان مجلس العموم البريطاني “البرلمان ” قد فاجأ العالم بإصدار تقرير ينم عن تغير المزاج الغربي والسياسة الغربية تجاه جماعة الإخوان المسلمين حيث يبرأ التقرير  الجماعة من تهمة الإرهاب بل ويقول أنها حمت مصر من الانهيار والفوضى بسبب عدم لجوئها للعنف.

وقالت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني إن الدلائل تشير إلى أن مصر كانت ستؤول إلى “مكان أكثر عنفا لو دعمت جماعة الإخوان العنف أو أقرته”، ما يعني أن الجماعة لم تتبن فعلا هذا النهج.

وأضافت اللجنة في تقريرها الصادر الذي نشر على نطاق واسع عالميا اليوم عن التحقيق الذي أجرته حول تعامل الحكومة البريطانية مع ملف الإخوان، إن “على وزارة الخارجية البريطانية إدانة النفوذ الذي يمارسه العسكر (في مصر) في السياسة على اعتبار أن ذلك مناقض للقيم البريطانية”، حسب قولها.

وكان البرلمان البريطاني شكل لجنة يترأسها كريسبين بلانت رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان للتحقيق في تعامل الحكومة مع ملف جماعة الإخوان المسلمين، بعد اتهامات للحكومة بعدم الشفافية، وبالخضوع لإملاءات دول خليجية طالبت بإدانة الجماعة بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

الكاتب