تنظيم القاعدة في اليمن عبر فيديو له .. يهدد القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي

تنظيم القاعدة في اليمن عبر فيديو له .. يهدد القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي

هدد تنظيم القاعدة في اليمن القوات الإماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي متوعدا إياهم بتصعيد الهجمات ضدهم في الأيام القادمة . 

وجاء ذلك في فيديو جديد للتنظيم نشر على الانترنت، الخميس (10نوفمبر/تشرين الثاني) وتحدثت عنه وكالة اسوشيتد برس الأمريكية التي قالت إن فرع تنظيم القاعدة في اليمن هدد بتصعيد الهجمات ضد القوات التي جندتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتبر جزء من قوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين".

وجاء عنوان الفيديو "ردع العدوان"، واتهم دولة الإمارات بشن "حرب غير أخلاقية" بطائراتها الجوية، كما اتهم التنظيم التحالف بشن غارات جوية ضد مدنيين.

وشكلت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا قوة جديدة في جنوب اليمن يطلق عليها اسم "الحزام الأمني" بقيادة "سلفية" يقودها مسؤول سياسي مقرب منها. مع تسلح وتمويل أفضل بالمقارنة مع وحدات الجيش النظامي، وتنفذ مداهمات واعتقالات يقول "الحزام" أنهم من تنظيم القاعدة، فيما يتحدث ناشطون أنهم من حزبي التجمع اليمني للإصلاح والرشاد السلفي الناشطين في المقاومة الشعبية.

وأظهر شريط الفيديو مسلحين يسيرون في مدينة عدن الجنوبية، وتدريبات في المناطق الجبلية، وانتحاريين يعدون لهجمات ضد معسكرات التجنيد.

الكاتب