صحيفة لبنانية " الأحكام الصادرة بحق ما يعرف بـ"خلية حزب الله" في الإمارات نكتة سمجة

صحيفة لبنانية " الأحكام الصادرة بحق ما يعرف بـ"خلية حزب الله" في الإمارات نكتة سمجة

وصفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية ملفات التحقيق والأحكام الصادرة بحق ما يعرف بـ"خلية حزب الله" في الإمارات بـ"النكتة السمجة"

وأضافت الصحيفة التابعة لحزب الله أن المحكمة الإماراتية اعتمدت على شهادة ضابطين من جهاز أمن الدولة الإماراتي، وهما المسؤولان عن التحقيق مع المعتقلين، بالإضافة إلى معلومات قالت إنها من "مصادر سرية".

يشار إلى أن محكمة إماراتية حكمت الشهر الماضي على ثلاثة لبنانيين وإماراتيين وعراقي وكندية من أصل من مصري بالسجن مددا متفاوتة، ما بين المؤبد والعشر سنوات.

وذكرت الصحيفة في معرض تقريرها أن أحد المعتقلين ظهر بعد 13 شهرا من الإخفاء القسري وفي رأسه أثر جرحين بالغين جراء تعرضه التعذيب، بالإضافة إلى حرمان عائلته من زيارته.

ونقلت الصحيفة عن شهود النيابة العامة، وهما ضابطا أمن الدولة، قولهما إن المتهم المدعو مكاوي "قام بالسباحة سبع ساعات من أجل تصوير مواقع عسكرية"، مشيرة إلى أن المتهم "لا يجيد السباحة بالأصل".

وأوردت أيضا أن متهما آخر يدعى عبد الله عبد الله، وهو الذي تصفه الإمارات بأنه المنسق العام لخلية حزب الله، قام بالاعتراف على مكاوي، ووضع اسمه في القضية بسبب "شدة التعذيب".

ونشرت الصحيفة أن من بين الأدلة التي ساقتها النيابة للحصول على الأحكام العالية "صور لسفراء وشخصيات رسمية وأعداد من أفراد الجيش الإماراتي، بالإضافة إلى كاميرا شخصية لتصوير الضحايا والتي حين سأل عنها المحامون قال المحققون إن المتهم الرئيس أعادها إلى حزب الله عبر مطار بيروت لإخفاء الأدلة"، على حد قولها.

وقالت الصحيفة إن المحققين قالوا إن آلية تجنيد الحزب لعملائه في الإمارات كانت تتم عبر "إقامة جلسات ماجنة لتصوير المدعوين إليها في أوضاع حميمية لابتزازهم ثم تجنيدهم لمصلحة الحزب الإرهابي والمخابرات الإيرانية".

الكاتب