في اليوم العالمي للتسامح .. محمد بن زايد يغرد عن التسامح .. وناشطون أين هو التسامح ولنا في سجونك عزوة

في اليوم العالمي للتسامح .. محمد بن زايد يغرد عن التسامح .. وناشطون أين هو التسامح ولنا في سجونك عزوة

قال محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إن الإمارات ماضية في "نهجها المنفتح وثوابتها القائمة على التسامح والتعايش".

وأوضح بمناسبة اليوم العالمي للتسامح في حساب أخباره على " تويتر" : " في يوم التسامح.. نستذكر إرث زايد الإنساني.. ذلك الإرث الخالد الذي حمل قيما وثوابت ما زالت تتطور وتنمو وتقود جميع خططنا ومبادراتنا.

وبين أن دولة الإمارات آمنت بضرورة بسط قيم السلام والتعايش والتسامح حتى غدت نموذجا متفردا ووطنا للمحبة تتوحد وتتآلف فيه القلوب والعقول

وأشار إلى أن الإمارات حولت التعدد والتنوع الثقافي الذي تحتضنه على أرضها إلى استثمار فاعل وقيمة مضافة إلى موارد النمو والتقدم والازدهار.

وأكد على أن الإمارات "ستظل دولة محبة معطاءة متسامحة .. فهذا قدرها ونهجها الذي رسمه المؤسسون الأوائل و إرثها الحضاري الذي نستكمله بكم ومعكم".

وقال " مثلما وصلت رسالة أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى قلب كل محب للإمارات بما حملته من معان وقيم سامية فإنها بالمثل عمقت الرؤية الوطنية للتسامح وأثرتها" .

وفي ظل استحداث وزارة للتسامح ، إلا أن الإمارات تواجه انتقادات عديدة من قبل منظمات حقوقية وناشطين ، بخصوص التسامح الغير موجود ، بفعل اعتقال العشرات من أبناء الإمارات في السجون السرية وإخضاعهم للتعذيب دون تهم واضحة ، وآخرين بمجرد نشاطهم على صفحات التواصل الاجتماعي .

واستنكر ناشطون ماغرد به محمد بن زايد عن التسامح ، متسائلين أين هو التسامح ومعتقلي الرأي مازالوا في السجون وآخرين حوكموا بمحاكمات جائرة ، مطالبين إياه بتطبيق التسامح على ارض الواقع لا أن تبقى التصريحات من أجل إظهار الجانب المشرق للدول الأخرى .

الكاتب