الشيخ خليفة يمنح سفير لبيبا في الدولة وسام الاستقلال ويقدمه بالنيابة عبدالله بن زايد ومغردون أين خليفة

الشيخ خليفة يمنح سفير لبيبا في الدولة وسام الاستقلال ويقدمه بالنيابة عبدالله بن زايد ومغردون أين خليفة

قالت وكالة الأنباء الرسمية بأن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  ، قام بتقليد عارف النايض سفير ليبيا لدى الدولة وسام الاستقلال من الطبقة الأولى، تقديرا "للجهود التي بذلها خلال فترة عمله بالدولة ما أسهم في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية ليبيا في كافة المجالات" .

وقام الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي بتقليد الوسام للسفير خلال استقباله له بمكتبه بديوان عام الوزارة بأبوظبي.

وتمنى للسفير الليبي التوفيق والنجاح في مهام عمله المستقبلية، مثنيا على دوره في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وليبيا في المجالات كافة.

من جانبه، أعرب السفير الليبي عن بالغ تقديره وشكره لهذا التكريم ودور الإمارات إقليميا ودوليا.

والنايض يمثل حكومة طبرق واللواء المتمرد خليفة حفتر، وورد اسمه أكثر من مرة في تقارير رسمية وإعلامية بقيامه بدور وسيط بين أبوظبي ومليشيا حفتر إلى جانب أدوار سياسية وإعلامية أخرى تصب في مصالح أبوظبي بحسب ما يقول ناشطون ليبيون معارضون.

ويتوقع هؤلاء الناشطون أن النايض مرشح للعب دور سياسي "رفيع" في ليبيا بعد الفوضى العسكرية والأمنية والسياسية التي تضرب البلاد منذ الثورة المضادة التي شنها حفتر في فبراير 2015.

وعلى الصعيد الآخر شكك ناشطون برواية وكالة الأنباء الرسمية كون أن الشيخ خليفة هو من أهدى الوسام لسفير ليبيا ، وخاصة أن الشيخ خليفة مغيب تماما عن المشهد السياسي وسط ترجيحات بانقلاب ناعم قام به محمد بن زايد للاستيلاء على الرئاسة .

الكاتب