عمر البشير يجتمع بمحمد بن زايد في أبوظبي مع دخول اليوم الأول للعصيان المدني تمهيدا لإسقاط حكمه

عمر البشير يجتمع بمحمد بن زايد في أبوظبي مع دخول اليوم الأول للعصيان المدني تمهيدا لإسقاط حكمه

استقبل  محمد بن زايد آل في أبوظبي الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الذي  يزور البلاد لحضور فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية " وام" فقد جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في ضوء ما يربط البلدين من وشائج الأخوة والتعاون البناء في المجالات التي تهم الطرفين وتحقق مصالحهما

وأكد محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات  تولي اهتمامها بتعزيز وتطوير العلاقات مع السودان الشقيق إلى آفاق أوسع من التعاون المثمر والتنسيق المتواصل في العديد من القضايا الثنائية والإقليمية التي تهم البلدين.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حوله .

لكن هناك العديد من الناشطين قد شككوا بمصداقية الهدف من زيارة الرئيس السوداني لاسيما وأنها أتت مع دخول أول أيام العصيان المدني الذي دعا إليه الشعب السوداني من أجل إسقاط نظام عمر البشير .

وقال الناشطون بأن عمر البشير ، لجأ إلى محمد بن زايد من أجل استشارته برد الفعل الذي سيقوم به تجاه ما يواجهه من عصيان شعبي قد يشل المرافق الحيوية في السودان ، وآلية التعامل مع الدعوات التي تطالب بالعصيان المدني وخصوصا عبر المواقع الاجتماعية .

هذا وكانت أحزاب سياسية معارضة وحركات مسلحة قد أعلنت انضمامها لحملة العصيان المدني في السودان، التي أطلقها الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد الغلاء وإجراءات الحكومة الأخيرة التي أدت إلى ارتفاع أسعار المحروقات والسلع والأدوية .

الكاتب