بمناسبة العيد الوطني .. إطلاق سراح 1300 من المعتقلين الجنائيين في الدولة .. والأحرار مازالوا في السجون

بمناسبة العيد الوطني .. إطلاق سراح 1300 من المعتقلين الجنائيين في الدولة .. والأحرار مازالوا في السجون

أعلنت مصادر إعلامية رسمية بأن الشيخ خليفة بن زايد قد أمر بالإفراج عن إلف ومائة سجين ، كما أمر محمد بن راشد بالإفراج عن 292 من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي، وذلك بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير ذكره بأن المفرج عنهم ضمن العفو لم يشملوا المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي ، والذين سجنوا لمجرد تعبيرهم عن رأيهم دون أن يحظوا بمحاكمات عادلة ، وهم الأحق فعليا بإطلاق سراحهم وعودتهم إلى ذويهم ، والذين طالبت المنظمات الحقوقية والدولية مرارا وتكرارا بإطلاق سراحهم دون جدوى .

وأوضح المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، أن النيابة العامة اتخذت كافة الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع شرطة دبي لتنفيذ الأمر الذي يعكس حرص حكام الإمارة على منح المُفرج عنهم فرصة للانخراط مجدداً في المجتمع، بحسب "البيان" الإماراتية.

وتأتي هذه القرارات ضمن محاولات سعي القائمين على الدولة لإدخال البهجة على عائلات وذوي المشمولين بالعفو؛ تأكيداً لنهج الحكومة الرامي لنشر أسباب السعادة على أفراد المجتمع، وفقاً للصحيفة ، الأمر الذي تعجب له الناشطون متسائلين " ولماذا تسلب السعادة من بيوت ذوي المعتقلين السياسيين ؟؟ أم أنهم ليسوا جزءا من المجتمع !! .

الكاتب