مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة .. تعرب عن قلقها تجاه تزويد ميليشيا الحوثي بأسلحة إيرانية

مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة .. تعرب عن قلقها تجاه تزويد ميليشيا الحوثي بأسلحة إيرانية

أصدرت مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة بيانا أعربت فيه عن قلقها تجاه التقارير الواردة من اليمن والتي تفيد بنقل إيران لشحنات كبيرة من الأسلحة للحوثيين .

ودعت المندوبة ، السفيرة لانا نسيبة، في بيان لها، الأربعاء، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمطالبة إيران بالامتثال لالتزاماتها بقرارات المجلس ذات الصلة، المعنية بمسألة حظر توريد وتصدير الأسلحة من قبل إيران.

وأكدت  نسيبة ، أن هذا التصرف "يشكل انتهاكاً صارخاً لقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقمي (2216) 2015، و(2231) 2015"، معربة عن قلق الإمارات البالغ تجاه هذا التصرف الإيراني.

وأشارت إلى أن الشحنات الإيرانية المذكورة "هي دليل آخر على السياسة الإيرانية التوسعية والمزعزعة للاستقرار في اليمن، والرامية إلى تأجيج الصراع وتعريض حياة المدنيين في اليمن والدول المجاورة له للخطر".

وجدد البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، موقف الدولة المعتبر أن شحنات الأسلحة الإيرانية "تسهم في تقويض العمل الهام" الذي يقوم به إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن، والرامي إلى التوصل لاتفاق شامل إلى إنهاء الصراع وفق مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني وآلية تنفيذه بجانب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشارت المندوبة الإماراتية إلى أن دولة الإمارات تشارك المبعوث الخاص لليمن مشاعر القلق التي أعرب عنها، الثلاثاء، بشأن إعلان الحوثيين بشكل أحادي تشكيل حكومة، وهو الأمر الذي اعتبرته "دليلاً جديداً على أن استمرار شحنات الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، يشكل عاملاً أساسياً في إطالة أمد الصراع في هذا البلد".

الكاتب