الإعلامي المصري مصطفى بكري .. قمة ثلاثية ستعقد برعاية محمد بن زايد بحضور الملك سلمان والسيسي

الإعلامي المصري مصطفى بكري .. قمة ثلاثية ستعقد برعاية محمد بن زايد بحضور الملك سلمان والسيسي

صرح الإعلامي المصري والمقرب من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي " مصطفى بكري " ، بأن ثمة قمة عربية ثلاثية ستعقد في ابوظبي قريبا برعاية محمد بن زايد ، وحضور الملك سلمان وعبد الفتاح السيسي .

وقال بكري، عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "إن الشيخ محمد بن زايد حصل على موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد القمة في أثناء زيارته للقاهرة، كما أنه حصل على موافقة الملك سلمان"، مشيرا إلى أنه حال إتمام هذه القمة في أبو ظبي، فمن المتوقع أن تبحث ثلاث نقاط أولها تصفية الأجواء بين البلدين التي شهدت أزمة في أعقاب تصويت مصر إلى جانب القرار الروسي بشأن سوريا.

وتابع بكري: "ستبحث القمة أيضا الموقف العربي في ضوء التطورات الراهنة في سوريا واليمن والعراق وليبيا، بجانب السياسة الخارجية الأمريكيه تجاه المنطقة بعد فوز دونالد ترامب".

وأضاف: "زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي الإمارات، ومشاركته في احتفالات العيد الوطني للدولة هو تأكيد علي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، فمصر لا يمكن أن تنسى دور الإمارات إلي جانبها منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والرئيس السيسي أكد أكثر من مرة أن مصر تقدر دور الإمارات قيادة وشعبا في دعم ثورة الثلاثين من يونيو وأهدافها ودعم مصر بكل ما تملك من إمكانات".

وأردف بكري في تغريداته: "هذه الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية-السعودية سحابة صيف، آن لها أن تنقشع عبر الدعوة الكريمة التي وجهها الشيخ محمد بن زايد للرئيس السيسي والملك سلمان، والترتيب لعقد قمة بينهما لتصفية الأجواء بين البلدين الشقيقين، اللذين تربطهما علاقات تاريخية وأخوية، قادرة علي تجاوز أي أزمات طارئة بين البلدين".

الكاتب