مقتل طالب إماراتي في ولاية أوهايو الأمريكية على يد الشرطة .. والسفير الإماراتي يلتزم الصمت كالعادة

الكاتب 2016-12-08

مقتل طالب إماراتي في ولاية أوهايو الأمريكية على يد الشرطة .. والسفير الإماراتي يلتزم الصمت كالعادة

أفادت تقارير إعلامية أمريكية إن التحقيقات الأولوية في منطقة هدسون بولاية أوهايو الأمريكية بشأن مقتل الطالب الإماراتي سيف ناصر مبارك العامري (26 عاما) بعيار ناري في الرأس أطلقه عليه ضابط شرطة، تشير إلى أن الحادث “جريمة قتل.

ولم تُنشر تفاصيل إطلاق النار، وقالت المتحدثة باسم ولاية أوهايو إن مدينة هدسون لا تزود ضباط الشرطة بكاميرات فيديو على الجسم.

وقالت الشرطة إن العماري توفي في مكان الحادث، زاعمة أن الضابط تلقى العلاج نتيجة تعرضه لإصابات طفيفة في مستشفى أكرون بالمدينة.

ولا تزال القضية قيد التحقيق، من قبل مكتب أوهايو بقيادة التحقيقات الجنائية..

وحتى الآن لم يصدر عن السفير الإماراتي في الولايات المتحدة أي رد فعل إزاء هذه الجريمة كما كان التزم الصمت أسبوعا كاملا في حادثة المنهالي..

من جهته قال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية محمد مير الرئيسي، الثلاثاء، إن الوزارة بالتنسيق مع سفارة الدولة في واشنطن، تتابع سير التحقيق في ملابسات الحادث الذي أدى إلى وفاة أحد مبتعثي الإمارات في ولاية أوهايو الأمريكية.

وقال في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام) إنه على ضوء هذه المتابعة ستصدر الوزارة بياناً أشمل في وقت لاحق، بعد أن تتضح التفاصيل من الجهات الرسمية حول هذا الحادث..

ولم توضح الخارجية الإماراتية في بيانها المقتضب متى توفي المبتعث أو كيفية وفاته.

وتبتعث الدول الخليجية الآلاف من طلابها إلى الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، ليتابعوا تعليمهم الجامعي في أرقى جامعات العالم، في إطار برامج ابتعاث تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع وسوق العمل وتوطين الخبرات والكفاءات العلمية..

وجرت الواقعة يوم الأحد الماضي وراح ضحيتها الطالب العامري الذي كان يدرس في جامعة كيس وسترن ريسرف، وتسمى أيضًا على سبيل الاختصار كيس وسترن ريسرف، وهي جامعة بحثية أمريكية خاصة مقرها في كليفلاند بولاية أوهايو.

من جهتها قالت المتحدثة باسم ولاية أوهايو جيل دل غريكو إن العامري لم يكن مواطنا أمريكيا وكان يدرس في كلية الحقوق  بجامعة كيس ويسترن ريزيرف، وفقا لدليل الطلاب.

وعلمت السفارة الإماراتية ، بموت العامري، بسبب الشروط المنصوص عليها في اتفاقية فيينا، والتي تفرض على الشرطة إبلاغ السفارات عندما يموت أحد مواطنيها على الأراضي الأميركية.

ووفقًا لتقارير الشرطة، تسبب العامري في حادث سيارة خطير على طريق أوهايو، بعد ظهر يوم الأحد، بعدما انقلبت السيارة التي كان يقودها على سطحها، وقال شاهدان للشرطة إنه خرج من سيارته وسعى للهروب، ووصف أحد المتصلين، بأنه كان يتصرف بـ”طريقة غريبة.

وذكرت المتحدثة باسم مدينة هدسون جودي روبرتس، أن العامري فر من طريق هدسون إلى أورورا، وقالت إن ضباط الشرطة قاموا بمحاصرة العامري، تلا ذلك فتح الضابط النار بعد “صراع” لم تحدد طبيعته، وذكرت الشرطة، أنه تم وضع الضابط في إجازة إدارية مدفوعة الأجر على ذمة التحقيق.

وتفاعل المغردون الإماراتيون مع حادثة وفاة الطالب الإماراتي بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبر هاشتاغ #سيف_ناصر_في_ذمة_الله.

الكاتب 2016-12-08