عبد الله بن زايد يبعث التهاني لوزير خارجية روسيا بمناسبة مرور 45 عاما على العلاقات الدافئة مابين البلدين

عبد الله بن زايد يبعث التهاني لوزير خارجية روسيا بمناسبة مرور 45 عاما على العلاقات الدافئة مابين البلدين

أرسل وزير الخارجية الإماراتية عبد الله بن زايد ، برقية تهنئة إلى نظيره وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ، وذلك بمناسبة ذكرى مرور خمسة وأربعين عاما على إقرار التعاون المشترك والعلاقات الدبلوماسية مابين البلدين.

وكتب في برقيته "باسم شعب وحكومة الإمارات العربية المتحدة عن أحر التهاني القلبية بمناسبة مرور 45 عاماً على العلاقات والصداقة المتينة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية والتي زادت من روابط الشعبين في جميع المجالات " .

وأكد أن العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية شهدت تطوراً شاملاً وعميقاً منذ إقامتها قبل 45 عاماً، مشيراً إلى أن قيادتي البلدين الصديقين قامت بالعديد من الزيارات المتبادلة على مر السنين حيث تكللت بنجاحات كبيرة ومتعددة مما رفع العلاقات بين البلدين إلى مستويات جديدة ومتميزة.

وأوضح أن دولة الإمارات حكومةً وشعبا تنظر دائماً إلى العلاقات الروسية - الإماراتية من "المنظور الاستراتيجي، مؤكداً حرص دولة الإمارات الدائم على تعزيز التعاون المشترك في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتنامية بما يعود على المنطقة والعالم بالأمن والاستقرار".

والجدير ذكره بأن روسيا تعتبر من أكبر الدول الإرهابية والتي تشارك في قتل المدنيين العزل في سوريا ضمن سعيها إلى إبقاء النظام السوري المتمثل ببشار الأسد ، كما أنها الداعم الأكبر للنظام الإيراني والذي يحتل الجزر الإماراتية منذ ما يزيد عن خمسة وأربعين عاما .  

الكاتب