ذوي الشاب المقتول في أمريكا .. دوافع القتل عنصرية ضد العرب .. والخارجية الإماراتية لا جديد يذكر

ذوي الشاب المقتول في أمريكا .. دوافع القتل عنصرية ضد العرب .. والخارجية الإماراتية لا جديد يذكر

قال الشقيق الأصغر للطالب الإماراتي سيف العامري الذي قُتل على يد شرطة أوهايو في الولايات المتحدة ، بأن الدافع وراء مقتل أخيه هو أسباب عنصرية ضد العرب والمسلمين ، نافيا أن يكون هناك أسباب أخرى ، خاصة وأن شقيقه قد قتل أثناء طريقه إلى الجامعة لتقديم الامتحان " .

وقال ناصر العامري والد الضحية: “ابنه طالب متفوق من صغره، أنهى دراسة بكالوريوس القانون بجامعة الإمارات، وسافر في بعثة تتبع شركة (أدنوك)، لدراسة ماجستير الشريعة والقانون في الولايات المتحدة الأميركية، وكان يستعد للانتهاء منه في مايو/أيار المقبل والعودة إلى الإمارات لأداء الخدمة الوطنية.

وأضاف: “سيف كان سندي في البيت، وكنت أعتمد عليه في كل شيء، فكان رحمه الله خلوقاً ومصلياً، ودائم الاهتمام بأمه وإخوته. وكان آخر تواصل بيني وبينه قبل يومين من الحادثة، وكان طبيعياً جداً، وفي يوم الحادث تواصلت معه عبر “واتساب”، لعلمي المسبق بأنه كان لديه امتحان، فأحببت أن أطمئن عليه، لكنه لم يجب، فظننت أنه لا يزال في الجامعة. وبعدها بوقت قصير تلقيت الخبر المؤلم، فكانت صدمة كبيرة جداً، حيث إنني لم أتوقع أبداً أن يموت ابني بهذه الطريقة، خصوصاً عندما علمت بتفاصيل الحادثة، وأنه قتل لسبب غامض.

وبعد الإعلان عن مقتل العامري الأحد الماضي ، قالت وزارة الخارجية الإماراتية بأنها ستتابع التحقيق في الحادثة ، إلا انه وبعد مرور أسبوع كامل ، لم تصرح وزارة الخارجية بأي معلومة جديدة عن الحادثة .

وقد رأى ناشطون بأن القضية ربما ستغلق في ظل عدم الاهتمام الإماراتي بالقضية والضغط لمعرفة الدوافع وملابسات الجريمة ، وفي ظل صمت يخيم على السفير الإماراتي في أمريكا .

الكاتب