فيديو لحظة إطلاق الشرطي الأمريكي النار على الطالب الإماراتي سيف العامري .. ولا ردود أفعال رسمية

فيديو لحظة إطلاق الشرطي الأمريكي النار على الطالب الإماراتي سيف العامري .. ولا ردود أفعال رسمية

في تسجيل مصور نشرت شرطة ولاية أوهايو الأمريكية، مقطعا يوثق لحظة إطلاق رجل الأمن الأمريكي في الولاية الرصاص على الطالب الإماراتي سيف العامري ، والذي قتل قبل ما يقارب الأسبوع . 

ولم يظهر في الفيديو ما أصاب العامري بعد إطلاق النار عليه ، مما أدى إلى مفارقته للحياة ، بينما أظهر الفيديو ما يبدو أنه تحذيرا أطلقه الشرطي للعامري بأنه سيطلق النار إن لم يتوقف .

وقال قائد شرطة هادسون، إن الشرطي استخدم القوة القاتلة التي لا يمكن استخدامها إلا في حالة الدفاع عن النفس، معربا عن تعاطفه مع عائلة الضحية.

كما أن مكتب الطبيب الشرعي في مقاطعة "سميت"، أوضح بأن الطالب سيف العامري ، كان يدرس في "جامعة كيس ويسترن ريزيرف"، وقد توفي متأثرا بإصابته برصاص في رأسه، وإن وفاته اعتبرت قتلا .

وذكر بيان للشرطة المحلية أن العامري فقد السيطرة على سيارته ما أدى إلى انقلابها، وهرب إثر ذلك إلى إحدى الغابات خوفا من الشرطة، إلا أن الشرطي ريان دوران أطلق عليه النار وأرداه قتيلا.

وشهدت تلك الحادثة تفاعلا وغضبا من قبل المواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي ، معربين عن غضبهم من تكرار حوادث اعتداء الشرطة الأمريكية على المغتربين الإماراتيين ، كما حدث مسبقا مع المواطن المنهالي والذي اشتبه بلباسه بأنه ينتمي إلى تنظيم داعش ، وتم الاعتداء عليه بشكل وحشي ومن ثم اعتقاله .

كما طالب الناشطون حكومة الإمارات بإظهار اهتمام أكبر تجاه تلك الحوادث ،  مطالبين السفير الإماراتي في أمريكا باتخاذ خطوات تصعيديه لتجنب تكرار الأمر مع مواطنين آخرين .

الكاتب