غوانتنامو الإمارات يستقبل 5 معتقلين من غوانتنامو الولايات المتحدة

غوانتنامو الإمارات يستقبل 5 معتقلين من غوانتنامو الولايات المتحدة

أعلن البنتاغون الأمريكي في بيان رسمي له عن نقله 5 معتقلين من معتقل غوانتنامو الأمريكي الشهير إلى سجن الرزين الذي بات معروفاً بـ"غوانتنامو الإمارات".

وقال البنتاغون في بيانه أنه وفي إطار الخطة الموضوعة لنقل المعتقلين إلى خارج المعتقل المقام في كوبا، تم نقل 5 معتقلين إلى السجون الإماراتية، ليصبح عدد المعتقلين المتبقين 107 فقط، تمهيداً لإغلاقه قريباً.

وذكر البيان أسماء المعتقلين ال5 وهم: علي أحمد محمد الرازحي، وخالد عبد الجبار محمد عثمان القدسي، وعادل سعيد الحاج عبيد البصيص، وسليمان بن عوض بن سليمان بن عقيل النهدي، وفهمي سالم سعيد العساني.

وعبر البنتاغون عن شكره وامتنانه لحكومة الإمارات العربية المتحدة برغبتها في دعم الجهود الأمريكية الرامية إلى إغلاق مركز الاحتجاز في خليج غوانتانامو.

وأضاف البيان: " "إن الولايات المتحدة نسقت مع حكومة الإمارات لضمان نقلهم في إطار الإجراءات الأمنية المناسبة والمعاملة الإنسانية".

ويتعارض مفهوم المعاملة الإنسانية التي يتحدث عنها البنتاغون مع كل ما يدور في غوانتنامو الإمارات، فسجن الرزين يعد أحد أبرز السجون التي تمارس فيها شتى أنواع الانتهاكات والتعذيب بحق المعتقلين، وتخرق فيه كافة المعاهدات والمواثيق المتعلقة بحقوق الإنسان، وهو ما أشار إليه العديد من النشطاء في تعليقهم على بيان البنتاغون.

شاهد غوانتنامو الإمارات:

الكاتب