مشاورات روسية إماراتية بالإضافة إلى عدة دول عربية حول الحرب على سوريا

مشاورات روسية إماراتية بالإضافة إلى عدة دول عربية حول الحرب على سوريا

أصدرت الخارجية الروسية بيانا حول النتائج السياسية الخارجية الرئيسية في عام 2016 ، حيث تجري حوارا مع دولة الإمارات إلى جانب بعض الدول في الشرق الأوسط  حول تسوية النزاع في سوريا، بما في ذلك السعودية وقطر ومصر والأردن.

وجاء في البيان:" لم تتمكن إدارة أوباما من تنفيذ الاتفاق حول فصل المعارضة السورية "المعتدلة" عن الإرهابيين، ولذلك بات يحظى بدور هام التعاون الثلاثي بين روسيا وإيران وتركيا، وكذلك الحوار الدولي مع الدول الأخرى في المنطقة ومن بينها السعودية وقطر ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة بهدف وقف القتال في سوريا وإنعاش العملية السياسية للتوصل إلى حل للنزاع السوري".

ونوهت الوزارة بأن العمل مستمر كذلك في إطار العملية السياسية – الدبلوماسية لإطلاق الحوار السوري - السوري الشامل، بدون شروط مسبقة، وعلى أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ، مع الأخذ بالاعتبار نشاط المجموعة الدولية لدعم سوريا برئاسة روسيا والولايات المتحدة.

وتقوم روسيا بدور سلبي في المنطقة من خلال مشاركتها بدعم نظام الأسد في سوريا وقتل المدنيين كما تعتبر موسكو أكبر دولة تدعم النظام الإيراني الذي يحتل الجزر الإماراتية منذ نحو 45 سنة أيضا.

الكاتب