" زر السعادة " تطبيق جديد لطلبة المدارس في الفصول !!

" زر السعادة " تطبيق جديد لطلبة المدارس في الفصول !!

في مبادرة جديدة تبنتها وزارة التربية والتعليم الإماراتية ونقلتها صحيفة الخليج الإماراتية ، تنص على توفير " زر سعادة " لكل طالب في الفصول الدراسية مما يتيح للطلبة استخدامه لتنبيه معلم الصف عند شعوره " بالملل " أو عدم فهمه للدرس . 

وقالت الصحيفة الإماراتية في عدد الخميس 29 ديسمبر 2016 أن العام الدراسي المقبل سيشهد "أدوارا جديدة" للطلاب الذين سيكونون بمثابة "شركاء" في الحصة الدراسية "من خلال تطبيق جديد اسمه زر السعادة تبنته وزارة التربية والتعليم، وتم تضمينه إلى الأجهزة اللوحية التي تصرف للطلبة في الحصة".

ويستخدم الطالب هذا "الزر" عندما يريد إيصال رسالة إلى المعلم انه بحاجة "لتغيير في إيقاع الدرس أو طريقة الشرح أو الحصول على فاصل منشط، وعلى المعلم أن يستجيب لذلك بهدف كسر الروتين والمساعدة على إيصال المعلومة بشكل أفضل إلى أذهان الطلبة"، وفقا للصحيفة.

بمعنى أن يكون المعلم خاضع للطالب، بموجب (زر السعادة) الذي يحول المعلمين إلى ريبورتات آلية يتوقف ويشغل ويغير طريقة التدريس بناء على رغبة المتلقي.

وطرحت هذه الفكرة خلال جلسة نظمتها الوزارة في إمارة الشارقة وشارك فيها 100 طالب من مختلف المدارس في إطار "المعرض الوطني للابتكار". ومن المقرر أن يتم العمل على تنفيذها تحت إشراف وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي المقبل.

ورغم الحديث المتداول عن وزارت للتسامح ووزارات للسعادة في الدولة ، ما زال هناك المئات من أحرار الإمارات معتقلين في سجون الدولة ومسلوبي الحقوق في المحاكمات العادلة ، مما دفع العديد من النشطاء للقول بان استحداث تلك الوزارات يهدف إلى توفير غطاء لانتهاكات حقوق الإنسان والتي أدانتها المؤسسات الدولية والحقوقية .

الكاتب