عبد الخالق عبد الله ردا على تغريدات ترامب الداعمة لإسرائيل " صهيونيك طافحة ومقرفة "

عبد الخالق عبد الله ردا على تغريدات ترامب الداعمة لإسرائيل " صهيونيك طافحة ومقرفة "

شنَّ عبد الخالق عبد الله المستشار السياسي لولي عهد أبو ظبي، هجوما شديدا على الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، معتبرا أنه " صهيونية ترامب طافحة ومقرفة"، وذلك على إثر دعوة الأخير لإسرائيل بأن تبقى قوية وصامدة لحين تسلم سلطاتة في العشرين من الشهر القادم.

وتأتي تصريحات عبدالخالق عبدالله ضد ترامب لتناقض الحماس الإماراتي والخليجي للتعامل مع ترامب لا سيما فيما يتعلق بسياسته المتوقعة مع إيران رغم ما يصدر من تصريحات لترامب تعادي الإسلامي وتؤكد الانحياز التام لـ"إسرائيل".

وقال “عبد الخالق” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بموقع “تويتر” رصدتها “وطن”:” صهيونية الرئيس الأمريكي القادم ترامب طافحة ومقرفة فقبل وصوله للبيت الأبيض يدعو إسرائيل لتبقى قوية وصامدة فهو قادم لدعمها وتغير سياسات اوباما.

وأضاف في تغريدة أخرى مناشدا منظمة التعاون الإسلامي بالقول: ” أتوقع أن ترامب سينقل سفارة أمريكا إلى القدس. مطلوب عاجلا بيان من منظمة التعاون الإسلامي ان57 دول إسلامية ستقطع علاقاتها بأمريكا إذا نفذ وعده.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الذي سيشغل منصبه رسميا يوم 20 يناير/ كانون الثاني المقبل، قد أعرب عن امتعاضه من خطوات الرئيس الحالي باراك أوباما في مجال تسليم السلطة له، مشددا على أن التصرفات الأخيرة للإدارة الحالية أدت إلى تعقيد وتخريب العلاقات الطيبة مع إسرائيل.

وفي تغريدات كتبها “ترامب” عبر حسابه بتويتر قال: ” أفعل كل ما هو ممكن من أجل عدم الالتفات إلى التصريحات الاستفزازية الكثيرة والعرقلة من جانب الرئيس (أوباما).. اعتقدت أن تسليم السلطة سيكون هادئا ولكن على ما يبدو لن يكون كذلك.. لا يمكننا تحمل أكثر كيف يجري التعامل مع إسرائيل بعدم احترام وتجاهل كامل.. في السابق، كانت(إسرائيل) من الأصدقاء المقربين للولايات المتحدة ولكن الآن.. بداية النهاية كانت الصفقة مع إيران ومن ثم صدور هذا( قرار مجلس الأمن الدولي ).. كوني أقوى يا إسرائيل فلقد اقترب يوم 20 يناير/ كانون الثاني

الكاتب