طيران الإمارات ينفق 500 مليون دولار لتقديم أفضل أنواع الخمور للركاب

طيران الإمارات ينفق 500 مليون دولار لتقديم أفضل أنواع الخمور للركاب

نقل موقع "إيلاف الإخباري" عن شبكة بلوميرغ ، بأن نائب رئيس طيران الإمارات للخدمة أثناء الرحلات " جوست هايماير " ، قد أكد بأن الشركة تقدم لركاب الطائرة يوميا 70 نوعا من أنواع النبيذ الفاخر ، وأن القائمة تتغير بحسب ذوق الراكب ونوعية الرحلة .

وأفاد الموقع ، بأنه ومنذ أن بدأت شركة طيران الإمارات برنامجها لتقديم النبيذ بمختلف أنواعه قبل 12 سنة أنفقت أكثر من 500 مليون دولار " لإعداد أفضل قائمة بأنواع النبيذ بين شركات الطيران".

ونقلت شبكة بلومبرغ عن هايماير قوله  انه قدمت على طائرات شركة طيران الإمارات العام الماضي أكثر من 9 ملايين كأس شمبانيا، وبعض أنواع النبيذ التي اشترتها الشركة مقابل 350 دولارا للقنينة قبل سنوات يزيد سعرها الآن على 2000 دولار، فيما بادرت الشركة إلى توسيع قائمتها بشراء أنواع أخرى من نبيذ منطقة بورغوندي لتقديمها إلى مسافريها.

وأشار التقرير إلى أن المسافر مع طيران الإمارات أن يطلب أفخر انواع النبيذ وستُقدم له بخدمة ممتازة في أي يوم وعلى أي ارتفاع فيما اختارت شركة طيران الإمارات في هذه الخدمة مجموعة من المستودعات تملكها الشركة في منطقة بورغوندي الهادئة وسط فرنسا حيث يُحفظ النبيذ الذي يُقدم على طائراتها طيلة سنوات إلى أن يكون جاهزاً لتقديمه.

وقال هايماير إن هذه الخدمة التي تقدمها طيران الإمارات بأفخر أنواع النبيذ إنما هي "استثمار وننظر إليها كسلعة"، على حد قوله.

وأضافت شبكة بلوميرغ في تقريرها " تستخدم غالبية شركات الطيران مستشارين مختصين بالنبيذ لإعداد قائمة من 20 نوعاً متوفرة في السوق بالكميات المطلوبة. ولكن شركة طيران الإمارات أرادت أن تكون قائمتها متميزة فقررت الشراء من مزارع الكروم مباشرة وبكميات محدودة إذا دعت الحاجة".

وقد شكلت هذه الحقائق صدمة للإماراتيين الذين تبلغ فيهم نسبة الالتزام الديني والحفاظ على الأخلاق 100% بموجب استطلاعات محلية ودولية، وسط استنكار شعبي واسع النطاق يرفض قبول أية مبررات مهما كانت لتسويق هذا المنكر واعتباره مصدراً للتباهي به والتفاخر أمام المجتمع الدولي.

الكاتب